مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد
السلام عليكم .
اخواني احتاج مساعدتكم بسرعة .
عملت لعبة وواجهتني مشكلة .
اللعبة عبارة عن شراء جنود للقتال .
عملت global var comp;
comp = 20;
.......
لكن المشكلة .. عند شراء اكثر من جندي .. هل سيعتبر الجنود جميعهم في نفس الدم !!؟
ام لكل جندي دم خاص فيه !.
وان كان الجميع في نفس الدم .
كيف اجعله يضع لكل جندي دم خاص فيه . رغم انهم متشابهين في الاوبجكت
------------------
عملت عندما تلامس الجندي طلقة العدو .
comp = comp - 5;
ايضا عملت .. في الاوبجكت الجندي .
الاكشن step
هذا الكود :-
if comp <0
{
instance_destroy();
}
لكن اعتبره البرنامج خطأ .. فهل كلامي الاول له ارتباط مع هذه المشكلة .
ان شاء الله تكون المعلومة وصلت لكم بطريقة صحيحة .
وشكرآ .
سداح-
- الجنس :
عدد المساهمات : 224
رد: مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد
اخواني انتبهوا .. الاول استفسار والثاني هو المشكلة .
^_^
يفصل بينهم هذا الخط --------------
سداح-
- الجنس :
عدد المساهمات : 224
رد: مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد
طيب يا ريت تصور الخطأ وترفع الصورة أو تقرأ الخطأ جاي منين في رسالة الخطأ اللي بتظهر
m7m5ud-
- الجنس :
عدد المساهمات : 90
رد: مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد
مممم .. لا ادري ماذا تفعل بالصورة
@_@
اخبرتك عن مكان الخطأ ..
لكن سأضعها لك .
اتمنى انك ستستفاد منها
@_@
سداح-
- الجنس :
عدد المساهمات : 224
رد: مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد
اووه هههههههه يا اخي خطأت بالصورة .
المهم .. هو بدل comp عملته player
هي بالاساس اثنينها بيها المشكلة .. وثنينها بنفس الطريقة عملتها .
يعني اذا انحل واحد بيهن ينحل الثاني .فماكو فرق بالاسم .
اثنينها متغيرات ونفس العمل لها .
سداح-
- الجنس :
عدد المساهمات : 224
رد: مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد
لقيت حل بنفسي للمشكلة
مشكورين على مجهودكم الطيب .
@_@
سداح-
- الجنس :
عدد المساهمات : 224
رد: مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد
يوجد فرق بين الـobject والـinstance .. اثناء برمجتك للأوبجكت في الـGameMaker فهذا يعد الأصل، تبدأ بعدها بانشاء نسخ منها داخل اللعبة وكل نسخة تنشىء بنفس القيم الموجودة في الأصل..
مثلاً .. في ألعاب الـTDS يوجد نسخة واحدة من player الأوبجكت .. ومئات النسخ من Enemy الأوبجكت ولكل منهم نقاط حياة خاصة به
لانشاء نسخة من أوبجكت:
المشكلة الثانية .. هو ان المتغير Player لم يتم تعريفه مسبقاً .. المزيد حول المتغيرات [شرح] المتغيرات في GML
مثلاً .. في ألعاب الـTDS يوجد نسخة واحدة من player الأوبجكت .. ومئات النسخ من Enemy الأوبجكت ولكل منهم نقاط حياة خاصة به
لانشاء نسخة من أوبجكت:
- الكود:
instance_create(object_name, x, y)
المشكلة الثانية .. هو ان المتغير Player لم يتم تعريفه مسبقاً .. المزيد حول المتغيرات [شرح] المتغيرات في GML
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
رد: مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد
لي سؤال آخر فقط..
اذا اصبح جنديين واقفين بنفس المكان .
كيف اجعل الطلقة تأثر بجندي واحد وليس بالجنديين ؟
يعني ان توقفوا بنفس المكان فأصبحت الاوبجكتيين متطابقين .
وشكرآ .
سداح-
- الجنس :
عدد المساهمات : 224
رد: مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد
مشكور اخي على الجواب .
لم انتبه انك جاوبت .
^_^
ربي يسلمك ويحفظك .
ان شاء الله حليت ذيك المشكلة .
سداح-
- الجنس :
عدد المساهمات : 224
مواضيع مماثلة
» مشكلة في الطلقات
» مشكلة بسيطة
» كيف اجعل اذا كل الاوبجكت مات تعاد الروم من جديد
» مشكلة بالخلفية
» مشكلة !!
» مشكلة بسيطة
» كيف اجعل اذا كل الاوبجكت مات تعاد الروم من جديد
» مشكلة بالخلفية
» مشكلة !!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت فبراير 03, 2018 7:40 pm من طرف ZAHRANI BLACK
» مساعدة ضروورية
الإثنين يناير 29, 2018 10:32 pm من طرف king_of_fun
» شارك رابط تطبيقك من تطبيقك على الاندرويد على وسائل التواصل الاجتماعي
الإثنين يناير 29, 2018 12:45 pm من طرف ibraheem2d
» ازاي اصنع لعبه علي Android
الأحد يناير 28, 2018 4:31 pm من طرف ibraheem2d
» درس صناعة 2D بلاتفورم بسيط باستخدام مكتبة Simple Platform LIB حصريا !
الخميس يناير 11, 2018 2:44 am من طرف Abdullah Alsayed
» اخر مساعدة منكم لي في الجيم ماكر
الأربعاء يناير 03, 2018 2:18 am من طرف king_of_fun
» ادعوكم اصدقائي لتجريب لعبتي الاولي Am Head Soccer
الثلاثاء ديسمبر 26, 2017 2:41 pm من طرف nexusrex
» طلب مساعدة بخصوص لعبة pinball.
الأحد ديسمبر 03, 2017 8:52 pm من طرف moummi.mouh@gmail.com