تأثير زجاجي اكثر من رائع
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
تأثير زجاجي اكثر من رائع
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اليوم اقدم لكم موضوع جديد سيتم وضعه انشاء الله مستقبلاً في قسم الshaders
و هو shaders اكثر من رائع لعمل تأثيرات زجاجية
مثل هذه التأثيرات
الshader
varying vec2 v_texcoord;
varying vec4 v_color;
uniform sampler2D samp_Normal_Map;
uniform sampler2D samp_Diffuse_Tex;
uniform vec2 Room_Res; //resolution of screen / room
uniform vec2 Texture_Res; //resolution of texture / sprite / normal map
uniform vec3 Texture_Pos; //Texture position (world pos)
uniform float Refraction_Index; //approx refraction stength see http://hyperphysics.phy-astr.gsu.edu/hbase/tables/indrf.html
void main()
{
vec3 downRay = vec3(0.5, 0.5, 1.0);
vec2 imagePos = v_texcoord - (Texture_Pos.xy / Room_Res.xy);
vec2 aspectRatio = vec2(Room_Res.x / Texture_Res.x, Room_Res.y / Texture_Res.y);
vec3 NormalMap = texture2D(samp_Normal_Map, vec2(imagePos.x*aspectRatio.x, imagePos.y*aspectRatio.y)).rgb;
vec3 normal = normalize(NormalMap);
vec3 refractVec = downRay + Refraction_Index * normal;
float vecScale = Texture_Pos.z / -refractVec.z;
vec3 offset = (vecScale * refractVec);
vec4 diffuse_tex = texture2D(samp_Diffuse_Tex, vec2(imagePos.x*aspectRatio.x, imagePos.y*aspectRatio.y));
vec4 refractPixel = texture2D(gm_BaseTexture, v_texcoord + offset.xy);
gl_FragColor = diffuse_tex * refractPixel;
}
اول تحميل الملف الكامل من هنا
https://www.dropbox.com/s/yvs3l5oxcu6feqa/%2331%20DEMO%20-%202D%20Stained%20Glass%20Shader.gmz
varying vec4 v_color;
uniform sampler2D samp_Normal_Map;
uniform sampler2D samp_Diffuse_Tex;
uniform vec2 Room_Res; //resolution of screen / room
uniform vec2 Texture_Res; //resolution of texture / sprite / normal map
uniform vec3 Texture_Pos; //Texture position (world pos)
uniform float Refraction_Index; //approx refraction stength see http://hyperphysics.phy-astr.gsu.edu/hbase/tables/indrf.html
void main()
{
vec3 downRay = vec3(0.5, 0.5, 1.0);
vec2 imagePos = v_texcoord - (Texture_Pos.xy / Room_Res.xy);
vec2 aspectRatio = vec2(Room_Res.x / Texture_Res.x, Room_Res.y / Texture_Res.y);
vec3 NormalMap = texture2D(samp_Normal_Map, vec2(imagePos.x*aspectRatio.x, imagePos.y*aspectRatio.y)).rgb;
vec3 normal = normalize(NormalMap);
vec3 refractVec = downRay + Refraction_Index * normal;
float vecScale = Texture_Pos.z / -refractVec.z;
vec3 offset = (vecScale * refractVec);
vec4 diffuse_tex = texture2D(samp_Diffuse_Tex, vec2(imagePos.x*aspectRatio.x, imagePos.y*aspectRatio.y));
vec4 refractPixel = texture2D(gm_BaseTexture, v_texcoord + offset.xy);
gl_FragColor = diffuse_tex * refractPixel;
}
اول تحميل الملف الكامل من هنا
https://www.dropbox.com/s/yvs3l5oxcu6feqa/%2331%20DEMO%20-%202D%20Stained%20Glass%20Shader.gmz
GM Teacher-
- الجنس :
عدد المساهمات : 748
رد: تأثير زجاجي اكثر من رائع
يرجى نقل الموضوع الى القسم المناسب لأن عندما نشرته لم اكن اعلم اين اضعه
GM Teacher-
- الجنس :
عدد المساهمات : 748
مواضيع مماثلة
» تأثير الاضاءة باستخدام Shaders
» طريقة إضافة تأثير
» آلية تأثير الانتقال بين الـrooms
» طلب سرايتات (تأثير الدخان المشاجرة)
» باكجراوندز رائع لألعابكم
» طريقة إضافة تأثير
» آلية تأثير الانتقال بين الـrooms
» طلب سرايتات (تأثير الدخان المشاجرة)
» باكجراوندز رائع لألعابكم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت فبراير 03, 2018 7:40 pm من طرف ZAHRANI BLACK
» مساعدة ضروورية
الإثنين يناير 29, 2018 10:32 pm من طرف king_of_fun
» شارك رابط تطبيقك من تطبيقك على الاندرويد على وسائل التواصل الاجتماعي
الإثنين يناير 29, 2018 12:45 pm من طرف ibraheem2d
» ازاي اصنع لعبه علي Android
الأحد يناير 28, 2018 4:31 pm من طرف ibraheem2d
» درس صناعة 2D بلاتفورم بسيط باستخدام مكتبة Simple Platform LIB حصريا !
الخميس يناير 11, 2018 2:44 am من طرف Abdullah Alsayed
» اخر مساعدة منكم لي في الجيم ماكر
الأربعاء يناير 03, 2018 2:18 am من طرف king_of_fun
» ادعوكم اصدقائي لتجريب لعبتي الاولي Am Head Soccer
الثلاثاء ديسمبر 26, 2017 2:41 pm من طرف nexusrex
» طلب مساعدة بخصوص لعبة pinball.
الأحد ديسمبر 03, 2017 8:52 pm من طرف moummi.mouh@gmail.com