لعمل روم اساسي
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
لعمل روم اساسي
السلام عليكم
اخواني اريد منكم المساعدة .
واتمنى الاقي عدكم المساعدة .
اريد ان اعمل احد الرومات مثلا room0 هو روم اساسي يظهر عند الفوز في كل مرحلة . وعند الضغط مثلا على زر ( Enter ) ينتقل للمرحلة التي يليها .
مثلا هكذا تصبح ترتيب المراحل (تخيلي فقط ) .
room0
room1
room0
room2
room0
room3
لكن لا اريد تكرار room0 .. فقط احتاج عند الفوز من المرحلة room1 يعود لروم room0 .. وعند الضغط انتر او اي شئ اخر يذهب للمرحلة الثانية بدون تكرار روم room0.
يعني المراحل بالاساس هكذا .
room0
room1
room2
room3
اتمنى ان الشرح مفهوم )
سداح-
- الجنس :
عدد المساهمات : 224
رد: لعمل روم اساسي
نعم بامكانك عمل ذلك عن طريق استخدام المتغيرات العالمية
ibraheem2d-
- الجنس :
عدد المساهمات : 115
رد: لعمل روم اساسي
هل تمزح معي !؟
اني لا اسأل هل استطيع ام لا ؟
@_@
انا اريد لطريقة .. ان كان ملف تعديل او فديو عربي .
لأني عملت على التغيرات العالمية .. لكن لم انجح للأسف .
اتمنى انك تقدر تعمل ملف قابل للتعديل او من هذا القبيل .
وشكرآ لك .
سداح-
- الجنس :
عدد المساهمات : 224
رد: لعمل روم اساسي
لا اعرف ان كان يوجد فديو او ملف يوضح ذلك باللغة العربية
ولكن وبحسب خبرتي المتواضعة فانك تستطيع ان تعمل ذلك بحسب الخطوات ادناه:
تعمل 6 رومات
start_room
menu_room
room1
room2
room3
room4
في الروم start_room تضع اسم المتغير وتعطيه رقم 1 وليكن global.rooms
في الروم menu_room تستخدم عبارة If and Then وكما يلي
اذا المتغير global.rooms =1 اذن اذهب الى room1
اذا المتغير global.rooms =2 اذن اذهب الى room2
اذا المتغير global.rooms =3 اذن اذهب الى room3
اذا المتغير global.rooms =4 اذن اذهب الى room4
واخيرا تضع في في نهاية احداث الرومات المرقمة 1و2و3و4 عبارة
set var global.rooms
+1
مع وضع علامة الصح على relative
goto menu_room
وبهذه الحالة سيزيد رقم المتغير درجة واحدة عند نهاية كل رووم وعندما يعود لل menu_room سيتجه الى الروم الاعلى بدرجة واحدة
ارجو ان تكون الفكرة واضحة لك اخي
ولكن وبحسب خبرتي المتواضعة فانك تستطيع ان تعمل ذلك بحسب الخطوات ادناه:
تعمل 6 رومات
start_room
menu_room
room1
room2
room3
room4
في الروم start_room تضع اسم المتغير وتعطيه رقم 1 وليكن global.rooms
في الروم menu_room تستخدم عبارة If and Then وكما يلي
اذا المتغير global.rooms =1 اذن اذهب الى room1
اذا المتغير global.rooms =2 اذن اذهب الى room2
اذا المتغير global.rooms =3 اذن اذهب الى room3
اذا المتغير global.rooms =4 اذن اذهب الى room4
واخيرا تضع في في نهاية احداث الرومات المرقمة 1و2و3و4 عبارة
set var global.rooms
+1
مع وضع علامة الصح على relative
goto menu_room
وبهذه الحالة سيزيد رقم المتغير درجة واحدة عند نهاية كل رووم وعندما يعود لل menu_room سيتجه الى الروم الاعلى بدرجة واحدة
ارجو ان تكون الفكرة واضحة لك اخي
ibraheem2d-
- الجنس :
عدد المساهمات : 115
رد: لعمل روم اساسي
جزاك الله خير
هههههههههه
رغم ان شرحك مختصر اكثير .
اني اعرف هذي الطريقة بس المشكلة كان فيها خطأ .. كنت احط بالرومات الحدث end_game والمفروض اضع end_room
المهم مشكور على الرد .
وربي يجزاك كل خير
سداح-
- الجنس :
عدد المساهمات : 224
مواضيع مماثلة
» مثال لعمل تأثير الشمس
» طرية التعاون لعمل لعبة
» برنامج لعمل موثرات( البارتكل )
» ملف لعمل لعبة رسم مع تغيير حجم ولون الخط
» AeroHawk Effects v3.0 | لعمل التأثيرات الرائعة !!
» طرية التعاون لعمل لعبة
» برنامج لعمل موثرات( البارتكل )
» ملف لعمل لعبة رسم مع تغيير حجم ولون الخط
» AeroHawk Effects v3.0 | لعمل التأثيرات الرائعة !!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت فبراير 03, 2018 7:40 pm من طرف ZAHRANI BLACK
» مساعدة ضروورية
الإثنين يناير 29, 2018 10:32 pm من طرف king_of_fun
» شارك رابط تطبيقك من تطبيقك على الاندرويد على وسائل التواصل الاجتماعي
الإثنين يناير 29, 2018 12:45 pm من طرف ibraheem2d
» ازاي اصنع لعبه علي Android
الأحد يناير 28, 2018 4:31 pm من طرف ibraheem2d
» درس صناعة 2D بلاتفورم بسيط باستخدام مكتبة Simple Platform LIB حصريا !
الخميس يناير 11, 2018 2:44 am من طرف Abdullah Alsayed
» اخر مساعدة منكم لي في الجيم ماكر
الأربعاء يناير 03, 2018 2:18 am من طرف king_of_fun
» ادعوكم اصدقائي لتجريب لعبتي الاولي Am Head Soccer
الثلاثاء ديسمبر 26, 2017 2:41 pm من طرف nexusrex
» طلب مساعدة بخصوص لعبة pinball.
الأحد ديسمبر 03, 2017 8:52 pm من طرف moummi.mouh@gmail.com