LearnGM
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مشكلة صغيرة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

مشكلة صغيرة Empty مشكلة صغيرة

مُساهمة من طرف sBokaGame الثلاثاء أغسطس 27, 2013 10:33 am

بسم الله 
السلام عليكم 

اما بعد

اولالا اشكرر بهاء حمداوي

الذى اعطانى كود تتبع الوحوش لك
وهو 
الكود:
mp_linear_step(obj_player.x,obj_player.y,5,0)
لكن توجد مشكلة
وهى عند موتى 

وهذه هى المشكلة

الكود:

___________________________________________
############################################################################################
FATAL ERROR in
action number 1
of  Step Event0
for object obj_enmy:

Push :: Execution Error - Variable Get 1.y(1, -1)
 at gml_Object_obj_enmy_Step_0 (line 3) - mp_linear_step(obj_player.x,obj_player.y,1,0)
############################################################################################
وهو لم يجد كائن يتتبعه

ونا اريد عند موتى No  تتوقف الوحوش
الى ان احي مرة اخرى ثم تتبعنى What a Face 


وشكراا مسبقاا
sBokaGame
sBokaGame
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مشكلة صغيرة Empty رد: مشكلة صغيرة

مُساهمة من طرف abdosalem الثلاثاء أغسطس 27, 2013 11:35 am

اكتب الكود ده

الكود:
if object_exists(obj_player)
}
mp_linear_step(obj_player.x,obj_player.y,5,0)
{
abdosalem
abdosalem
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 235



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مشكلة صغيرة Empty رد: مشكلة صغيرة

مُساهمة من طرف sBokaGame الثلاثاء أغسطس 27, 2013 11:43 am

الشيء نفسه اخى
الكود:

___________________________________________
############################################################################################
FATAL ERROR in
action number 1
of  Step Event0
for object obj_enmy:

Push :: Execution Error - Variable Get 1.y(1, -1)
 at gml_Object_obj_enmy_Step_0 (line 3) - mp_linear_step(obj_player.x,obj_player.y,1,0)
############################################################################################
sBokaGame
sBokaGame
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مشكلة صغيرة Empty رد: مشكلة صغيرة

مُساهمة من طرف abdosalem الثلاثاء أغسطس 27, 2013 11:51 am

sBokaGame كتب:الشيء نفسه اخى
الكود:

___________________________________________
############################################################################################
FATAL ERROR in
action number 1
of  Step Event0
for object obj_enmy:

Push :: Execution Error - Variable Get 1.y(1, -1)
 at gml_Object_obj_enmy_Step_0 (line 3) - mp_linear_step(obj_player.x,obj_player.y,1,0)
############################################################################################
طب اكتب الكود ده

الكود:
if object_exists(obj_player)
{
move_towards_point(obj_player.x,obj_player.y,5);
}
abdosalem
abdosalem
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 235



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مشكلة صغيرة Empty رد: مشكلة صغيرة

مُساهمة من طرف sBokaGame الثلاثاء أغسطس 27, 2013 1:14 pm

ثانياا نفس الشىء No No No 
sBokaGame
sBokaGame
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مشكلة صغيرة Empty رد: مشكلة صغيرة

مُساهمة من طرف بهاء حمداوي الثلاثاء أغسطس 27, 2013 2:59 pm

sBokaGame كتب:
بسم الله 
السلام عليكم 

اما بعد

اولالا اشكرر بهاء حمداوي

الذى اعطانى كود تتبع الوحوش لك
وهو 
الكود:
mp_linear_step(obj_player.x,obj_player.y,5,0)
لكن توجد مشكلة
وهى عند موتى 

وهذه هى المشكلة

الكود:

___________________________________________
############################################################################################
FATAL ERROR in
action number 1
of  Step Event0
for object obj_enmy:

Push :: Execution Error - Variable Get 1.y(1, -1)
 at gml_Object_obj_enmy_Step_0 (line 3) - mp_linear_step(obj_player.x,obj_player.y,1,0)
############################################################################################
وهو لم يجد كائن يتتبعه

ونا اريد عند موتى No  تتوقف الوحوش
الى ان احي مرة اخرى ثم تتبعنى What a Face 


وشكراا مسبقاا
العفو أخي الحبيب
سنبدأ من الصفر:
1: أنشأ كائنا و سمه obj_player و أعطيه sprite
في create event ضع الكود:
الكود:
move=true
ثم في step event نضع أوامر الحركة مثال:
الكود:
if (move=true){
    if keyboard_check(vk_right){
        x+=5}
       
    if keyboard_check(vk_left){
        x-=5}
       
    if keyboard_check(vk_up){
        y-=5}
       
    if keyboard_check(vk_down){
        y+=5}}
و أخيرا في collision event مع obj_enemy ضع الكود:
الكود:
image_alpha=0
move=false
الـobj_player أصبح غير مرئي فقط تستطيع إضافة alarm وتغيير مكانه و جعل image_alpha=1 و جعل move=true و إنقاص lives و غير ذلك
2: أنشأ كائن و سمه obj_enemy
و في step event ضع الكود :
الكود:
mp_linear_step(obj_player.x,obj_player.y,5,0)
أرجو أن تفيدك هذه الفكرة Very Happy
موفق إن شاء الله


بهاء حمداوي
بهاء حمداوي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 63



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مشكلة صغيرة Empty رد: مشكلة صغيرة

مُساهمة من طرف GameMaker1103 الثلاثاء أغسطس 27, 2013 5:07 pm

المشكلة في الـ if object_exists على فكرة ما في دالة اسمها كذا
لكن اسمها هو if instance_exists

هذا هو حل المشكلة والله أعلم
GameMaker1103
GameMaker1103
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 553
الأوسمة :
مشكلة صغيرة Help10
وسام المساعدة

مشكلة صغيرة 3rd10





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مشكلة صغيرة Empty رد: مشكلة صغيرة

مُساهمة من طرف sBokaGame الثلاثاء أغسطس 27, 2013 7:53 pm

مشكوورين اخوانىthank you  لكنني سوف اغير اللعبة لاانها اتعبتنى كثيراا
مشكورين على كل حال
sBokaGame
sBokaGame
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى