LearnGM
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحديد مكان اطلاق النار

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

تحديد مكان اطلاق النار Empty تحديد مكان اطلاق النار

مُساهمة من طرف mohamedsamy الأربعاء يونيو 10, 2015 3:07 pm

Smile بسم الله Smile

اهلن اخواني هناك سؤال محيرني وهو


تحديد مكان اطلاق النار


ايعندما يكون الاسبريت


يمشي علي اليمين وندوسzيدرب يمين


يمشي علي اليسار وندوسzيدرب يسار


وبنفس الزر


ارجوكم ساعدوني  
Crying or Very sad
help me
mohamedsamy
mohamedsamy
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 52



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تحديد مكان اطلاق النار Empty رد: تحديد مكان اطلاق النار

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed الأربعاء يونيو 10, 2015 5:08 pm

في حدث الضغط على Z عندك تشوف اذا كان اللاعب يمشي يمين أو يسار باستخدام if ، وعلى اساسه يدرب الرصاصة مثال:

الكود:
b = instance_create(x,y,obj_bullet);
if my_direction = left {
b.my_direction = left
} else {
b.my_direction = right
}
Abdullah Alsayed
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1791



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تحديد مكان اطلاق النار Empty رد/تحديد مكان اطلاق النار

مُساهمة من طرف mohamedsamy الخميس يونيو 11, 2015 12:33 am

لوسمحت ممكن ياصديقي تعملي مثال GMK 


لان انا جربت ايل التو بس معرفتش اعمله


لوسمح لونتا تادر اخي تعملي مثالGMK
Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile
mohamedsamy
mohamedsamy
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 52



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تحديد مكان اطلاق النار Empty رد: تحديد مكان اطلاق النار

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed الخميس يونيو 11, 2015 10:29 am

أنا استعمل GM:Studio كما أنها لا تحتاج ملف GMK، في أوبجكت player وليكن اسمه obj_player وفي حدث Z-Key Pressed  Keyboard Pressed Eve
الكود:
if sprite_index = spr_player_right {
    bullet = instance_create(x,y,obj_bullet);
    bullet.hspeed = 6;
}
else if sprite_index = spr_player_left {
    bullet = instance_create(x,y,obj_bullet);
    bullet.hspeed = -6;
}

مع تغيير spr_player_left و spr_player_right للاسماء الخاصة بيهم عندك.. جرب الكود ولو منفعش بلغني، ويا ريت جميع الأكواد الخاصة بحركة obj_player عندك عشان تبقى المساعدة أفضل وأسرع  flower .. لان الكود قد يظل لا يعمل عندك حتى لو أعطيتك ملف به وذلك لان طريقة حركة اللاعب مختلفة  Smile
Abdullah Alsayed
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1791



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تحديد مكان اطلاق النار Empty رد/تحديد مكان اطلاق النار

مُساهمة من طرف mohamedsamy الخميس يونيو 11, 2015 11:42 am

شكرا اخي انا جربت الاتهولي ونجح الاسكربت شكرا

thank you thank you thank you thank you thank you
music
mohamedsamy
mohamedsamy
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 52



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى