كيفية عمل لعبة سباق سيارات
صفحة 1 من اصل 3 • شاطر
صفحة 1 من اصل 3 • 1, 2, 3
كيفية عمل لعبة سباق سيارات
يسعد منتدى LearnGM ان يقدم لاعضاءه الاعزاء
كيفية عمل لعبة سباق سيارات بالصور حصريا
فى نهاية الدرس ستحصل على هذه اللعبة الموجودة فى الفيديو
[ تم تجديد الصور ]
فى نهاية الدرس ستجد ملف الجيم ميكر الخاص بالدرس فى المرفقات !! حصريا على learngm
قبل كل شىء يجب ان يكون لديك :
- النسخة الثامنة برو من الجيم ميك . ( Game Maker 8 pro ) حمله من هنا
- المكتبة الخاصة بفيزيائية السيارة . ( Car Physics Lib ) والتى يمكنك تنزيلها ايضا من منتدانا حصريا .حمله من هنا
ارشادات هامة :
- دقق جيدا فى الصور فقد يكون هنا تفاصيل لم تكتب فى الموضوع .
- ان واجهتك اى مشكلة او تريد توضيح لا تتردد او تخجل من اضافة رد فيه مشكلتك او توضيحك او حتى النتيجة التى وصلت اليها فى النهاية .
الجزء الاول | صناعة السيارة للاعب الاول | Making Player One Car :
سنحتاج فى هذا الجزء على الصور الاتية
يجب علينا اولا فتح برنامج الجيم ميكر
نضيف صورتان 2 Sprites واحدة ستكون صورة العربة و الاخرى ستكون صورة البلوك او الصندوق الذى سيصد السيارة كما فى الصورتان .
واضافة اوبجكت وتسميته بـ (obj_car) و نضيف اخر نسميه (obj_solid)
نفتح اوبجكت سيارة (obj_car) و نضيف الاحداث : Create Event - Step Event - Collision Event With (obj_solid) كما بالصورة
فى Create Event نضيف التاثير Initialize Car من المكتبة الخاصة بفيزيائية السيارة
وهذا التاثير يعطى تعريف للعربة بالمتغيرات المحددة كالسرعة و امكانية الدوران و قوة الفرامل .
فى Step Event نضيف التأثير Update Car (Manual Keys) من نفس المكتبة .
اما هذا التاثير هو اهم تاثير .. الذى يحدد ازرار التحكم بالعربة ( ملحوظة الغاء حركة من الحركات مثل الفرامل يمكنك الغاءها بترك المكان الخاص بها خالى من الاكواد .
فى Collision Event نضيف Collide Car .
هذا التاثير يحدث عند اصطام العربة بشىء صلب .
الان لنختبر المشروع حتى الان باضافة room لنسميها (ro_play) و نضع فيها (obj_car) و بعض من (obj_solid) .
كما ترى صنعت السيارة ..
الجزء الثانى صناعة السيارة للاعب الثانى و تقسيم الشاشة للاعبان | Making Player Two Car And Splite Screen
ننقر بالزر الايمن على (obj_car) و نختار Duplicate . اى نسخ الاوبجكت نسخة اخرى حتى نقوم بالتعديل فيها .
نغير اسم الاوبجكت الى (obj_car_2) و نغير التأثير الموجود فى Step Event ونغيره باضافة التأثير (Update Car) و نختار من القائمة التحكم الذى نريده بحيث تختلف عن السيارة الاولى
و نقوم ايضا بنسخ الحدث Collide With (obj_solid) لتصبح Collide With (obj_car) .
شرح هذا التاثير سابقا .
نكرر الخطوة السابقة مع (obj_car) . حتى لاتخترق العربات معا.
تم الان عمل اللاعب الثانى و لكن بنفس الصورة لذلك سنقوم بنسخ صورة السيارة الاولى و تغير لونها الى الازرق او تحميل الصورة جاهزة . وهذا بنسخ صورة السيارة الاولى بنفس كيفية نسخ الاوبجكت و بعدها نفتح الجديدة و نضغط Edit Sprite و نضغط القائمة Images نختار Colorize Partial .
.. حتى الان حصلنا على لاعبان لهما تحكمان مختلفان ....اذا اردت ؟ ننتقل الى تقسيم الشاشة او الرؤية ليكون لكل لاعب رؤيته الخاصة ( يمكنك ان تكمل الدرس بدون هذه الخطوة )
اولا نفتح الروم و نختار التبويب Views
ونفعل ما فى الصور ( ركز جيدا و افعل كما ترى تماما ) لان بتعديلك للارقام الموجودة قد يتغير للافضل او للاسوأ
الجزء الثالث وضع التاثيرات الخاصة بالسيارات [ الارضية , الدخان ] | Adding Effects of the Cars [ Surface , Smoke ]
نصنع اوبجكت و نسميه obj_effects و نضيف له ثلاث احداث Create Event - Step Event - Draw Event
نضع فى الحدث Create Event
نضيف التاثير Initialize Effects من المكتبة الخاصة بفيزيائية السيارة . وهذا التاثير يمكنك منه تحديد اوبجكت السيارة التى تريد المؤثرات لها .
نضع فى الحدث Step Event
نضيف التاثير Step Effects من المكتبة الخاصة بفيزيائية السيارة . و هذا يبنى التاثيرات
نضع فى الحدث Draw Event
نضيف التاثير Draw Effects من المكتبة الخاصة بفيزيائية السيارة . وهذا يرسم التاثيرات فى اللعبة يمكنك منه اما تفعيل او الغاء التاثيرات
ننسخ الاوبجكت obj_effects بنسخة اخرى نسميها obj_effects_2 حتى نضيف التاثيرات للعربة الاخرى .. ملحوظة لا يمكن وضع تاثيرات سياراتان فى اوبجكت واحد .
ونغير فيه الاتى
الان ليس علينا سوى وضعهم فى الروم ..
الان نذهب لنهاية هذا الدرس | ملحوظة ان كان هناك ما فشلت فيه فى الخطوات الاولى يرجى الرد بسبب المشكلة حتى تكون معانا على الخط .
الجزء الرابع وضع خط النهاية و اللفات Laps و اشارة البدء | Adding Finish Line And Laps And Ready-set-go Sign
نضيف صورة خط النهاية ( من السهل صناعتها )
يمكنك تحميل صورة اشارة البدء المتحركة من هنا http://goo.gl/sXzXY
نفتح obj_car ونضيف التاثير Set Variable مرتان مرة باسم lap و مرة باسم checklap و فى lap القيمة 1 وفى checklap القيمة 0 و كذلك في السيارة الاخرى .
المتغير lap هو رقم الجولة او اللفة من هدد اللفات كلها .
المتغير check lap يعطى معلومة حول ما اذا كانت السيارة قد مرت فى الجولة نصف الطريق او اكثر .
نصنع 4 اوبجكات ( obj_finish_lap - obj_check_lap - obj_ready_set_go - obj_laps )
الكائن obj_lap سيستخدم لاظهار حالة السباق .
الكائن obj_ready_set_go سيستخدم كاشارة بدء الانطلاق للسيارات .
الكائن obj_check_lap سيستخدم فى تاكيد مرور السيارة نصف الطريق .
الكائن obj_finish_lap سيكون خط النهاية الذى يزيد عدد اللفات .
نفتح obj_car و فى الحدث Step و نضيف التأثير Test Instance Count كما فى الصورة
و تغير ترتيبه ليصبح قبل التاثير الخاص بالتحكم .( حتى لا تتحرك السيارة فى اثناء وجود اشارة البدء ) قم باضافته مرة اخرى فى السيارة الاخرى .
فى obj_finish_lap نضيف الحدث Collision obj_car و Collision obj_car_2 . و وضع الكودالاتى فى كلاهما مع تغير كلمة RED الى BLUE فى الكود للسيارة الزرقاء لزيادة عدد اللفات لكل سيارة .
فى obj_check_lap نضيف الحدث Collision obj_car و Collision obj_car_2 و وضع الكود الاتى فى كلاهما و هذا يعطى اشارة ان السيارة قد مرت اكثر من نصف الطريق (حتى لا يقوم المسخدم بالغش ).
فى obj_laps نضيف الحدث Draw Event و نضيف التاثير Set Font و الكود الاتى :
فى obj_ready_set_go نضيف الحدث Create Event و نضيف التاثير Set Variable وهذا حتى نبطىء تقلب الصور داخل الكائن ( يمكنك تغيرها اذا ارد الاشارة اسرع ) .
ونضيف الحدث Animation End بالتأثير Destroy Instance حتى تختفى الاشارة و تعطى امكانية السيارات .
الان تقوم بوضع الاوبجكات الجديدة فى الروم بحيث يكون مكان obj_finish_lap بالقرب من السيارتان و مكان obj_check_lap فى منتصف الطريق و obj_laps فى منطقة ظاهرة فى الروم و اوبجكت الاستعداد فى مكان ظاهر .
مبرووك لقد صنعت لعبة سيارات متعددة اللاعبين ..
ملف الجيم ميكر النهائى
من هنا
كيفية عمل لعبة سباق سيارات بالصور حصريا
فى نهاية الدرس ستحصل على هذه اللعبة الموجودة فى الفيديو
[ تم تجديد الصور ]
فى نهاية الدرس ستجد ملف الجيم ميكر الخاص بالدرس فى المرفقات !! حصريا على learngm
قبل كل شىء يجب ان يكون لديك :
- النسخة الثامنة برو من الجيم ميك . ( Game Maker 8 pro ) حمله من هنا
- المكتبة الخاصة بفيزيائية السيارة . ( Car Physics Lib ) والتى يمكنك تنزيلها ايضا من منتدانا حصريا .حمله من هنا
ارشادات هامة :
- دقق جيدا فى الصور فقد يكون هنا تفاصيل لم تكتب فى الموضوع .
- ان واجهتك اى مشكلة او تريد توضيح لا تتردد او تخجل من اضافة رد فيه مشكلتك او توضيحك او حتى النتيجة التى وصلت اليها فى النهاية .
الجزء الاول | صناعة السيارة للاعب الاول | Making Player One Car :
سنحتاج فى هذا الجزء على الصور الاتية
يجب علينا اولا فتح برنامج الجيم ميكر
نضيف صورتان 2 Sprites واحدة ستكون صورة العربة و الاخرى ستكون صورة البلوك او الصندوق الذى سيصد السيارة كما فى الصورتان .
واضافة اوبجكت وتسميته بـ (obj_car) و نضيف اخر نسميه (obj_solid)
نفتح اوبجكت سيارة (obj_car) و نضيف الاحداث : Create Event - Step Event - Collision Event With (obj_solid) كما بالصورة
فى Create Event نضيف التاثير Initialize Car من المكتبة الخاصة بفيزيائية السيارة
وهذا التاثير يعطى تعريف للعربة بالمتغيرات المحددة كالسرعة و امكانية الدوران و قوة الفرامل .
فى Step Event نضيف التأثير Update Car (Manual Keys) من نفس المكتبة .
اما هذا التاثير هو اهم تاثير .. الذى يحدد ازرار التحكم بالعربة ( ملحوظة الغاء حركة من الحركات مثل الفرامل يمكنك الغاءها بترك المكان الخاص بها خالى من الاكواد .
فى Collision Event نضيف Collide Car .
هذا التاثير يحدث عند اصطام العربة بشىء صلب .
الان لنختبر المشروع حتى الان باضافة room لنسميها (ro_play) و نضع فيها (obj_car) و بعض من (obj_solid) .
كما ترى صنعت السيارة ..
الجزء الثانى صناعة السيارة للاعب الثانى و تقسيم الشاشة للاعبان | Making Player Two Car And Splite Screen
ننقر بالزر الايمن على (obj_car) و نختار Duplicate . اى نسخ الاوبجكت نسخة اخرى حتى نقوم بالتعديل فيها .
نغير اسم الاوبجكت الى (obj_car_2) و نغير التأثير الموجود فى Step Event ونغيره باضافة التأثير (Update Car) و نختار من القائمة التحكم الذى نريده بحيث تختلف عن السيارة الاولى
و نقوم ايضا بنسخ الحدث Collide With (obj_solid) لتصبح Collide With (obj_car) .
شرح هذا التاثير سابقا .
نكرر الخطوة السابقة مع (obj_car) . حتى لاتخترق العربات معا.
تم الان عمل اللاعب الثانى و لكن بنفس الصورة لذلك سنقوم بنسخ صورة السيارة الاولى و تغير لونها الى الازرق او تحميل الصورة جاهزة . وهذا بنسخ صورة السيارة الاولى بنفس كيفية نسخ الاوبجكت و بعدها نفتح الجديدة و نضغط Edit Sprite و نضغط القائمة Images نختار Colorize Partial .
.. حتى الان حصلنا على لاعبان لهما تحكمان مختلفان ....اذا اردت ؟ ننتقل الى تقسيم الشاشة او الرؤية ليكون لكل لاعب رؤيته الخاصة ( يمكنك ان تكمل الدرس بدون هذه الخطوة )
اولا نفتح الروم و نختار التبويب Views
ونفعل ما فى الصور ( ركز جيدا و افعل كما ترى تماما ) لان بتعديلك للارقام الموجودة قد يتغير للافضل او للاسوأ
الجزء الثالث وضع التاثيرات الخاصة بالسيارات [ الارضية , الدخان ] | Adding Effects of the Cars [ Surface , Smoke ]
نصنع اوبجكت و نسميه obj_effects و نضيف له ثلاث احداث Create Event - Step Event - Draw Event
نضع فى الحدث Create Event
نضيف التاثير Initialize Effects من المكتبة الخاصة بفيزيائية السيارة . وهذا التاثير يمكنك منه تحديد اوبجكت السيارة التى تريد المؤثرات لها .
نضع فى الحدث Step Event
نضيف التاثير Step Effects من المكتبة الخاصة بفيزيائية السيارة . و هذا يبنى التاثيرات
نضع فى الحدث Draw Event
نضيف التاثير Draw Effects من المكتبة الخاصة بفيزيائية السيارة . وهذا يرسم التاثيرات فى اللعبة يمكنك منه اما تفعيل او الغاء التاثيرات
ننسخ الاوبجكت obj_effects بنسخة اخرى نسميها obj_effects_2 حتى نضيف التاثيرات للعربة الاخرى .. ملحوظة لا يمكن وضع تاثيرات سياراتان فى اوبجكت واحد .
ونغير فيه الاتى
الان ليس علينا سوى وضعهم فى الروم ..
الان نذهب لنهاية هذا الدرس | ملحوظة ان كان هناك ما فشلت فيه فى الخطوات الاولى يرجى الرد بسبب المشكلة حتى تكون معانا على الخط .
الجزء الرابع وضع خط النهاية و اللفات Laps و اشارة البدء | Adding Finish Line And Laps And Ready-set-go Sign
نضيف صورة خط النهاية ( من السهل صناعتها )
يمكنك تحميل صورة اشارة البدء المتحركة من هنا http://goo.gl/sXzXY
نفتح obj_car ونضيف التاثير Set Variable مرتان مرة باسم lap و مرة باسم checklap و فى lap القيمة 1 وفى checklap القيمة 0 و كذلك في السيارة الاخرى .
المتغير lap هو رقم الجولة او اللفة من هدد اللفات كلها .
المتغير check lap يعطى معلومة حول ما اذا كانت السيارة قد مرت فى الجولة نصف الطريق او اكثر .
نصنع 4 اوبجكات ( obj_finish_lap - obj_check_lap - obj_ready_set_go - obj_laps )
الكائن obj_lap سيستخدم لاظهار حالة السباق .
الكائن obj_ready_set_go سيستخدم كاشارة بدء الانطلاق للسيارات .
الكائن obj_check_lap سيستخدم فى تاكيد مرور السيارة نصف الطريق .
الكائن obj_finish_lap سيكون خط النهاية الذى يزيد عدد اللفات .
نفتح obj_car و فى الحدث Step و نضيف التأثير Test Instance Count كما فى الصورة
و تغير ترتيبه ليصبح قبل التاثير الخاص بالتحكم .( حتى لا تتحرك السيارة فى اثناء وجود اشارة البدء ) قم باضافته مرة اخرى فى السيارة الاخرى .
فى obj_finish_lap نضيف الحدث Collision obj_car و Collision obj_car_2 . و وضع الكودالاتى فى كلاهما مع تغير كلمة RED الى BLUE فى الكود للسيارة الزرقاء لزيادة عدد اللفات لكل سيارة .
- الكود:
if other.xprevious
{
if other.checklap=1
{if other.lap<>3
{
other.lap+=1
other.checklap=0}
else
{
show_message("RED CAR WON !!")
game_end()
}
}
}
else
{
other.checklap=0
}
فى obj_check_lap نضيف الحدث Collision obj_car و Collision obj_car_2 و وضع الكود الاتى فى كلاهما و هذا يعطى اشارة ان السيارة قد مرت اكثر من نصف الطريق (حتى لا يقوم المسخدم بالغش ).
- الكود:
other.checklap=1
فى obj_laps نضيف الحدث Draw Event و نضيف التاثير Set Font و الكود الاتى :
- الكود:
draw_text_color(x+135,y,"BLUE CAR"+"
"+string(obj_car_2.lap)+"/3",c_blue,c_ltgray,c_blue,c_ltgray,1)
draw_text_color(x,y,"RED CAR-"+"
"+string(obj_car.lap)+"/3",c_red,c_ltgray,c_red,c_ltgray,1)
فى obj_ready_set_go نضيف الحدث Create Event و نضيف التاثير Set Variable وهذا حتى نبطىء تقلب الصور داخل الكائن ( يمكنك تغيرها اذا ارد الاشارة اسرع ) .
ونضيف الحدث Animation End بالتأثير Destroy Instance حتى تختفى الاشارة و تعطى امكانية السيارات .
الان تقوم بوضع الاوبجكات الجديدة فى الروم بحيث يكون مكان obj_finish_lap بالقرب من السيارتان و مكان obj_check_lap فى منتصف الطريق و obj_laps فى منطقة ظاهرة فى الروم و اوبجكت الاستعداد فى مكان ظاهر .
مبرووك لقد صنعت لعبة سيارات متعددة اللاعبين ..
ملف الجيم ميكر النهائى
من هنا
- المرفقات
عدل سابقا من قبل Abdullah Alsayed في الأحد أبريل 05, 2015 9:13 pm عدل 21 مرات
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
رد: كيفية عمل لعبة سباق سيارات
شرح رائع LearnGM .. حقيقى درس رائع الف شكر .. الف شكر
ShArP bLaDe-
- الجنس :
عدد المساهمات : 129
الأوسمة :
رد: كيفية عمل لعبة سباق سيارات
ألف شكر على الموضوع الرائع والله انا متفاجئ بهذا المنتدى الرائع
halk green-
- الجنس :
عدد المساهمات : 21
رد: كيفية عمل لعبة سباق سيارات
بجد بجد التوتوريال جاااااااامد .. ومكتبة Car Physics Lib ملقيتهاش غير هنا
نتمنى يبقى في مزيد من الـtuts و الـlibs ...... و شكرا على المنتدى ....
نتمنى يبقى في مزيد من الـtuts و الـlibs ...... و شكرا على المنتدى ....
abd-alrahman- Global Moderator
- الجنس :
عدد المساهمات : 757
الأوسمة :
وسام الجرافيك
وسام المساعدة
وسام الدرس الحصري
رد: كيفية عمل لعبة سباق سيارات
abd-alrahman كتب:بجد بجد التوتوريال جاااااااامد .. ومكتبة Car Physics Lib ملقيتهاش غير هنا
نتمنى يبقى في مزيد من الـtuts و الـlibs ...... و شكرا على المنتدى ....
شكرا على ردك الجميل و نحن نقوم بعمل درس اخر حصرى لنوع العاب اخر .
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
رد: كيفية عمل لعبة سباق سيارات
مشكور LearnGM على هذا الدرس الرائع
Dark Man-
- الجنس :
عدد المساهمات : 176
الأوسمة :
رد: كيفية عمل لعبة سباق سيارات
ماعرفت احمل البرنامج ):
ali-
- الجنس :
عدد المساهمات : 196
الأوسمة :
وسام المساعدة
رد: كيفية عمل لعبة سباق سيارات
ali كتب:ماعرفت احمل البرنامج ):
ده لينك تحميل البرنامج : http://goo.gl/wFEUN
ودخ الكراك : http://goo.gl/6NzJz
و بالنسبة لمكتبة car من هنا : http://www.mediafire.com/?q7xiie37x83c79s
abd-alrahman- Global Moderator
- الجنس :
عدد المساهمات : 757
الأوسمة :
وسام الجرافيك
وسام المساعدة
وسام الدرس الحصري
رد: كيفية عمل لعبة سباق سيارات
درس رائع و ايضا المكتبة رائعة
عاشق الجيم ميكر- Discussion Moderator
- الجنس :
عدد المساهمات : 728
الأوسمة :
وسام الدرس الحصري
وسام المساعدة
رد: كيفية عمل لعبة سباق سيارات
شكرا جاري تطبيق الدروس
ali-
- الجنس :
عدد المساهمات : 196
الأوسمة :
وسام المساعدة
رد: كيفية عمل لعبة سباق سيارات
رابط المكتبة الخاصة بفيزيائية السيارة . ( Car Physics Lib )
فارس محمد-
- الجنس :
عدد المساهمات : 1
رد: كيفية عمل لعبة سباق سيارات
اهلا بك فارس فى منتدانا هذا هو الرابطفارس محمد كتب:رابط المكتبة الخاصة بفيزيائية السيارة . ( Car Physics Lib )
http://goo.gl/vU7Bo
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
رد: كيفية عمل لعبة سباق سيارات
شكراً أدمن على الموضوع الرائع !
فعلاً اللعب بما صنعت ممتع أكثر من لعب ألعابٍ من صنع الغير !
أستمتعت حقاً بصنعها و لعبها!
لكن عندي سؤال لك :
كيف أضع دخان السيارة و آاثار تفحيطها ؟؟؟ ( لأا أعرف كيف تنطق تفحيطها بالفسحة ) !
فعلاً اللعب بما صنعت ممتع أكثر من لعب ألعابٍ من صنع الغير !
أستمتعت حقاً بصنعها و لعبها!
لكن عندي سؤال لك :
كيف أضع دخان السيارة و آاثار تفحيطها ؟؟؟ ( لأا أعرف كيف تنطق تفحيطها بالفسحة ) !
ball- Lessons Moderator
- الجنس :
عدد المساهمات : 563
الأوسمة :
وسام المساعدة
وسام الدرس الحصري
رد: كيفية عمل لعبة سباق سيارات
ball كتب:
كيف أضع دخان السيارة و آاثار تفحيطها ؟؟؟ ( لأا أعرف كيف تنطق تفحيطها بالفسحة ) !
هذا الجزء خاص بسؤالك ball .. ملحوظة : يجب تحميل المكتبة الخاصة بالـactions
http://goo.gl/vU7Bo
الجزء الثالث وضع التاثيرات الخاصة بالسيارات [ الارضية , الدخان ] | Adding Effects of the Cars [ Surface , Smoke ]
نصنع اوبجكت و نسميه obj_effects و نضيف له ثلاث احداث Create Event - Step Event - Draw Event
نضع فى الحدث Create Event
نضيف
التاثير Initialize Effects من المكتبة الخاصة بفيزيائية السيارة . وهذا
التاثير يمكنك منه تحديد اوبجكت السيارة التى تريد المؤثرات لها .
نضع فى الحدث Step Event
نضيف التاثير Step Effects من المكتبة الخاصة بفيزيائية السيارة . و هذا يبنى التاثيرات
نضع فى الحدث Draw Event
نضيف
التاثير Draw Effects من المكتبة الخاصة بفيزيائية السيارة . وهذا يرسم
التاثيرات فى اللعبة يمكنك منه اما تفعيل او الغاء التاثيرات
ننسخ
الاوبجكت obj_effects بنسخة اخرى نسميها obj_effects_2 حتى نضيف التاثيرات
للعربة الاخرى .. ملحوظة لا يمكن وضع تاثيرات سياراتان فى اوبجكت واحد .
ونغير فيه الاتى
abd-alrahman- Global Moderator
- الجنس :
عدد المساهمات : 757
الأوسمة :
وسام الجرافيك
وسام المساعدة
وسام الدرس الحصري
رد: كيفية عمل لعبة سباق سيارات
شكراً !
يبدو أنني نسيت وضع draw!
يبدو أنني نسيت وضع draw!
ball- Lessons Moderator
- الجنس :
عدد المساهمات : 563
الأوسمة :
وسام المساعدة
وسام الدرس الحصري
رد: كيفية عمل لعبة سباق سيارات
شكرا لك يا ادمن
abdo-
- الجنس :
عدد المساهمات : 756
الأوسمة :
وسام الدرس الحصري
وسام المساعدة
رد: كيفية عمل لعبة سباق سيارات
يمكنك الضغط على
file
ثم
create Executable....
file
ثم
create Executable....
Hopa-
- الجنس :
عدد المساهمات : 596
الأوسمة :
وسام المساعدة
رد: كيفية عمل لعبة سباق سيارات
أأحلى ذا روك والله واحلى منتدى بس بالله عندي طلب صغير ملف اللعبة النهائي ما تحمل معي
obedah-
- الجنس :
عدد المساهمات : 50
رد: كيفية عمل لعبة سباق سيارات
obedah كتب:أأحلى ذا روك والله واحلى منتدى بس بالله عندي طلب صغير ملف اللعبة النهائي ما تحمل معي
تم تجديد الرابط .. قد تكون المشكلة ان الويندز الخاص بك هو 7 و ان اسم الملف به حروف عربية لذلك انصحك باعادة تسمية الملف
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
رد: كيفية عمل لعبة سباق سيارات
رووووووووووووووووووووووووووووووووووعة
مشكووووووور يا جامد
______________________________________________
مشكووووووور يا جامد
______________________________________________
VadoGames_gm-
- عدد المساهمات : 65
صفحة 1 من اصل 3 • 1, 2, 3
مواضيع مماثلة
» [استفسار] كيفية عمل لعبة سباق سيارات
» سباق سيارات 3d onlline
» لعبة سباق 3d
» كيفية عمل لعبة بلاتفورم تو دى مع كيفية قفز للاعب و جعل الشاشة تتبع اللاعب فقط Platform 2d With Jumping and Player's view
» لعبة سيارات Traffic
» سباق سيارات 3d onlline
» لعبة سباق 3d
» كيفية عمل لعبة بلاتفورم تو دى مع كيفية قفز للاعب و جعل الشاشة تتبع اللاعب فقط Platform 2d With Jumping and Player's view
» لعبة سيارات Traffic
صفحة 1 من اصل 3
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت فبراير 03, 2018 7:40 pm من طرف ZAHRANI BLACK
» مساعدة ضروورية
الإثنين يناير 29, 2018 10:32 pm من طرف king_of_fun
» شارك رابط تطبيقك من تطبيقك على الاندرويد على وسائل التواصل الاجتماعي
الإثنين يناير 29, 2018 12:45 pm من طرف ibraheem2d
» ازاي اصنع لعبه علي Android
الأحد يناير 28, 2018 4:31 pm من طرف ibraheem2d
» درس صناعة 2D بلاتفورم بسيط باستخدام مكتبة Simple Platform LIB حصريا !
الخميس يناير 11, 2018 2:44 am من طرف Abdullah Alsayed
» اخر مساعدة منكم لي في الجيم ماكر
الأربعاء يناير 03, 2018 2:18 am من طرف king_of_fun
» ادعوكم اصدقائي لتجريب لعبتي الاولي Am Head Soccer
الثلاثاء ديسمبر 26, 2017 2:41 pm من طرف nexusrex
» طلب مساعدة بخصوص لعبة pinball.
الأحد ديسمبر 03, 2017 8:52 pm من طرف moummi.mouh@gmail.com