[تم الحل]اريد شرحا كاملا جزاكم الله خيرااا
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
[تم الحل]اريد شرحا كاملا جزاكم الله خيرااا
[size=18]
[b]السلام عليكم
احبتي في الله
اريد شرحا كاملا لهده set variable
global. variable.......
Set Variable :
و ان يكون واضحا
علئ غرار الشرح الموجود في
GM in arab
[/b][b]السلام عليكم
احبتي في الله
اريد شرحا كاملا لهده set variable
global. variable.......
Set Variable :
و ان يكون واضحا
علئ غرار الشرح الموجود في
GM in arab
zeldawest-
- الجنس :
عدد المساهمات : 527
الأوسمة :
وسام الدرس الحصري
رد: [تم الحل]اريد شرحا كاملا جزاكم الله خيرااا
ان كنت تقصد هذا الاكشن
فهذا الكشن يقوم بتحديد قيمة المتغيرات او تعريفها .. ان كنت لا تعرف ما هى المتغيرات فانصحك بمعاينة هذا الموضوع
كل شىء عن المتغيرات ( المحلية - العالمية - المؤقتة )
شرح بسيط : كل كائن يحتوى على عدة متغيرات مثل x,y,speed,direction .. الخ
x مكان الاوبجكت فى الروم بالنسبة للعرض.
y مكان الاوبجكت قى الروم بالنسبة للطول .
speed سرعة الاوبجكت .
direction اتجاه الاوبجكت .
فلنأخذ مثلا المتغيران x,y و نقوم بتجربة تغييرهم
1> نذهب الى برنامج الجيم ميكر
2> نصنع اوبجكت(Shift+ctrl+O)
3> نضيف له صورة ( sprite ) حتى نرى التغيير
4> نضيف الحدث Enter
<5 و نضيف فى هذا الحدث .. الاكشن
6> تظهر لنا رسالة " فى هذا الرسالة نقوم بادخال الآتى :
فى الخانة الاولى( variable اسم المتغير )
نكتب x
فى الخانة الثانية ( value القيمة )
نكتب 200
7> نكرر الخطوة 5 و 6 مع مراعاة تغيير
فى الخانة الاولى
نكتب y
فى الخانة الثانية
نكتب 200
8> نصنع روم (Shift+ctrl+ R) و نضع فيها الاوبجكت الذى صنعناه فيها
9> نشغل اللعبة بالضغط على F5 , ثم نضغط Enter فى اللعبة نجب ان مكان الاوبجكت تغير الى 200 فى x و 200 فى y
هكذا نستخدم هذا الاكشن .
اما global.varname فموجودة فى الشرح الخاص بالمتغيرات
ملحوظة :ارجو منك قراءة الموضوع "هام : قانون منتدى الحوار و النقاش ( يجب القراءة اولا )"
فهذا الكشن يقوم بتحديد قيمة المتغيرات او تعريفها .. ان كنت لا تعرف ما هى المتغيرات فانصحك بمعاينة هذا الموضوع
كل شىء عن المتغيرات ( المحلية - العالمية - المؤقتة )
شرح بسيط : كل كائن يحتوى على عدة متغيرات مثل x,y,speed,direction .. الخ
x مكان الاوبجكت فى الروم بالنسبة للعرض.
y مكان الاوبجكت قى الروم بالنسبة للطول .
speed سرعة الاوبجكت .
direction اتجاه الاوبجكت .
فلنأخذ مثلا المتغيران x,y و نقوم بتجربة تغييرهم
1> نذهب الى برنامج الجيم ميكر
2> نصنع اوبجكت(Shift+ctrl+O)
3> نضيف له صورة ( sprite ) حتى نرى التغيير
4> نضيف الحدث Enter
<5 و نضيف فى هذا الحدث .. الاكشن
6> تظهر لنا رسالة " فى هذا الرسالة نقوم بادخال الآتى :
فى الخانة الاولى( variable اسم المتغير )
نكتب x
فى الخانة الثانية ( value القيمة )
نكتب 200
7> نكرر الخطوة 5 و 6 مع مراعاة تغيير
فى الخانة الاولى
نكتب y
فى الخانة الثانية
نكتب 200
8> نصنع روم (Shift+ctrl+ R) و نضع فيها الاوبجكت الذى صنعناه فيها
9> نشغل اللعبة بالضغط على F5 , ثم نضغط Enter فى اللعبة نجب ان مكان الاوبجكت تغير الى 200 فى x و 200 فى y
هكذا نستخدم هذا الاكشن .
اما global.varname فموجودة فى الشرح الخاص بالمتغيرات
ملحوظة :ارجو منك قراءة الموضوع "هام : قانون منتدى الحوار و النقاش ( يجب القراءة اولا )"
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
zeldawest-
- الجنس :
عدد المساهمات : 527
الأوسمة :
وسام الدرس الحصري
مواضيع مماثلة
» [تم الحل]اريد شرحا كاملا لكيفية برمجة الوحش
» [تم الحل]من فضلكم أريد شرحا لبرنامج Library_Maker
» [تم الحل]اريد المدير
» انا اريد برنامج؟[تم الحل]
» [تم الحل]اريد مساعدة
» [تم الحل]من فضلكم أريد شرحا لبرنامج Library_Maker
» [تم الحل]اريد المدير
» انا اريد برنامج؟[تم الحل]
» [تم الحل]اريد مساعدة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت فبراير 03, 2018 7:40 pm من طرف ZAHRANI BLACK
» مساعدة ضروورية
الإثنين يناير 29, 2018 10:32 pm من طرف king_of_fun
» شارك رابط تطبيقك من تطبيقك على الاندرويد على وسائل التواصل الاجتماعي
الإثنين يناير 29, 2018 12:45 pm من طرف ibraheem2d
» ازاي اصنع لعبه علي Android
الأحد يناير 28, 2018 4:31 pm من طرف ibraheem2d
» درس صناعة 2D بلاتفورم بسيط باستخدام مكتبة Simple Platform LIB حصريا !
الخميس يناير 11, 2018 2:44 am من طرف Abdullah Alsayed
» اخر مساعدة منكم لي في الجيم ماكر
الأربعاء يناير 03, 2018 2:18 am من طرف king_of_fun
» ادعوكم اصدقائي لتجريب لعبتي الاولي Am Head Soccer
الثلاثاء ديسمبر 26, 2017 2:41 pm من طرف nexusrex
» طلب مساعدة بخصوص لعبة pinball.
الأحد ديسمبر 03, 2017 8:52 pm من طرف moummi.mouh@gmail.com