لمحة عن : switch (value)
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
لمحة عن : switch (value)
لمحة عن : switch (value)
صورتها :
ما يفعله هو بيان التبديل تأخذ قيمة، قارن ذلك إلى عدد من الحالات، وإذا كانت القيمة تساوي حالة معينة ثم يتم تنفيذ الكواد المطابقة. فمن المهم أن يكون البيان الذي كسر بـ " break " في كتلة لأنه بخلاف ذلك إذا ما تم اختيار b الحالة ، وسيتم أيضا رمز لقضية وقضية c , d يتم تنفيذه، ولكن هو لم يكن المطلوب. بيان التبديل هو بديل لعدد كبير من إذا كانت تصريحات، بل هو أيضا أسرع (FPS الحكمة) وأسهل لتصحيح، كما أنه يجعل ألطف الترميز الخاص للنظر في. ليس هناك حد لعدد من القضايا التي يمكن أن يكون. إذا كانت مطابقة أي من لحالة ثم يتم تنفيذ الاوامر الافتراضية ، فإنه ليس من الضروري أن يكون هناك بيان الافتراضي.
مثال :
صورتها :
- الكود:
switch (value)
{
case a: {الاوامر الحادثة اذا كانت القيمة تساوى القيمة ( value( a break}
case b: {الاوامر الحادثة اذا كانت القيمة تساوى القيمة ( value( b break}
case c: {الاوامر الحادثة اذا كانت القيمة تساوى القيمة ( value( c break}
case d: {الاوامر الحادثة اذا كانت القيمة تساوى القيمة ( value( d break}
default: {الاوامر التى ستحدث عندما لا ( value( اى قيمة من القيم a,b,c,d }
}
ما يفعله هو بيان التبديل تأخذ قيمة، قارن ذلك إلى عدد من الحالات، وإذا كانت القيمة تساوي حالة معينة ثم يتم تنفيذ الكواد المطابقة. فمن المهم أن يكون البيان الذي كسر بـ " break " في كتلة لأنه بخلاف ذلك إذا ما تم اختيار b الحالة ، وسيتم أيضا رمز لقضية وقضية c , d يتم تنفيذه، ولكن هو لم يكن المطلوب. بيان التبديل هو بديل لعدد كبير من إذا كانت تصريحات، بل هو أيضا أسرع (FPS الحكمة) وأسهل لتصحيح، كما أنه يجعل ألطف الترميز الخاص للنظر في. ليس هناك حد لعدد من القضايا التي يمكن أن يكون. إذا كانت مطابقة أي من لحالة ثم يتم تنفيذ الاوامر الافتراضية ، فإنه ليس من الضروري أن يكون هناك بيان الافتراضي.
مثال :
- الكود:
// Restart the player at the last checkpoint he's touched.
switch (global.checkpoint)// Returns a number 1 - 4
{
case 1:
// Create the player at the first checkpoint
instance_create(obj_checkpoint01.x,obj_checkpoint01.y-12,obj_player);
break;
case 2:
// Create the player at the second checkpoint
instance_create(obj_checkpoint02.x,obj_checkpoint02.y-12,obj_player);
break;
case 3:
// Create the player at the third checkpoint
instance_create(obj_checkpoint03.x,obj_checkpoint03.y-12,obj_player);
break;
case 4:
// Create the player at the fourth checkpoint
instance_create(obj_checkpoint04.x,obj_checkpoint04.y-12,obj_player);
break;
default:
// Create the player at the first checkpoint as no other was chosen
instance_create(obj_checkpoint01.x,obj_checkpoint01.y-12,obj_player);
}
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
رد: لمحة عن : switch (value)
شكراااا ع الافادة
abd-alrahman- Global Moderator
- الجنس :
عدد المساهمات : 757
الأوسمة :
وسام الجرافيك
وسام المساعدة
وسام الدرس الحصري
عاشق الجيم ميكر- Discussion Moderator
- الجنس :
عدد المساهمات : 728
الأوسمة :
وسام الدرس الحصري
وسام المساعدة
مواضيع مماثلة
» GML لمحة عامة : While
» أستخدام switch
» GML لمحة عامة : Repeat (كرر)
» لمحة عن Arguments
» GML لمحة عن :do...until (التعبير)
» أستخدام switch
» GML لمحة عامة : Repeat (كرر)
» لمحة عن Arguments
» GML لمحة عن :do...until (التعبير)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت فبراير 03, 2018 7:40 pm من طرف ZAHRANI BLACK
» مساعدة ضروورية
الإثنين يناير 29, 2018 10:32 pm من طرف king_of_fun
» شارك رابط تطبيقك من تطبيقك على الاندرويد على وسائل التواصل الاجتماعي
الإثنين يناير 29, 2018 12:45 pm من طرف ibraheem2d
» ازاي اصنع لعبه علي Android
الأحد يناير 28, 2018 4:31 pm من طرف ibraheem2d
» درس صناعة 2D بلاتفورم بسيط باستخدام مكتبة Simple Platform LIB حصريا !
الخميس يناير 11, 2018 2:44 am من طرف Abdullah Alsayed
» اخر مساعدة منكم لي في الجيم ماكر
الأربعاء يناير 03, 2018 2:18 am من طرف king_of_fun
» ادعوكم اصدقائي لتجريب لعبتي الاولي Am Head Soccer
الثلاثاء ديسمبر 26, 2017 2:41 pm من طرف nexusrex
» طلب مساعدة بخصوص لعبة pinball.
الأحد ديسمبر 03, 2017 8:52 pm من طرف moummi.mouh@gmail.com