LearnGM
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

[تم الحل]Alarm , المؤقتات

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

[تم الحل]Alarm , المؤقتات Empty [تم الحل]Alarm , المؤقتات

مُساهمة من طرف ALMEHMADI الأربعاء أغسطس 28, 2013 12:54 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 يا أخي عندي سؤال بسيط  ان شاء الله..                        (مشكور أخ بهاء ع التنبيه )

ابغى الــ Alarm 
ينتج اوبجكت في الروم لمدة معينه ومن ثم يختفي 

ولكن ابيه يختار بين الموقع والصورة يعني
كل مرة يختار احداثيات معينه وصورة معينه من عنده
الموقع يختار بين رقمين 800 * 480
الصورة يختار بين 10 صور موجودة

اعرف الــ Alarm  و الـــ random range
ولكن للأسف ماعرفة أكتب الكود الصحيح .. الله يعينكم على المبتدئ

  ** أشكرك على قراءة السؤال..


عدل سابقا من قبل ALMEHMADI في الخميس أغسطس 29, 2013 12:25 pm عدل 2 مرات
ALMEHMADI
ALMEHMADI
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 89



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

[تم الحل]Alarm , المؤقتات Empty رد: [تم الحل]Alarm , المؤقتات

مُساهمة من طرف بهاء حمداوي الأربعاء أغسطس 28, 2013 7:49 pm

و عليك السلام يا أخي
ملاحظة: قل إن شاء الله و لا تقل إنشاء الله
فالله سبحانه و تعالى (أستغفر الله) لا ينشأ

أود قبل البدأ شكر الاخ GameMaker1103 الذي علمنا الكثير الكثير 
عن GML عن طريق فيديوهاته المميزة فشكرا لهThanks 
بسم الله 
أولا: أنشأ كائن و سمه obj_player 
في create event ضع الكود:
الكود:
x=random_range(480,800)
y=random_range(480,800)
image_index=choose(1,2,3,4,5,6,7,8,9,10)
alarm[0]=room_speed*10
وفي alarm0 event ضع الكود:
الكود:

instance_create(x,y,obj_empty)

instance_destroy()
2: أنشأ كائنا آخرا لا صورة له سمه obj_empty 
في create event أكتب الكود :
الكود:
alarm[0]=room_speed*10
ثم اكتب هذا الكود في alarm0 event 
الكود:

instance_create(x,y,obj_player)

instance_destroy()
و أخيرا أنشأ room جديدة و ضع فيها obj_player فقط (ضعه في أي مكان)
 room_speed*1O يعني بعد 10 ثواني

سامحنا إن تأخرنا في الرد Embarassed 
موفق إن شاء الله
مع السلامةwelcome 



 
بهاء حمداوي
بهاء حمداوي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 63



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

[تم الحل]Alarm , المؤقتات Empty رد: [تم الحل]Alarm , المؤقتات

مُساهمة من طرف GameMaker1103 الأربعاء أغسطس 28, 2013 9:27 pm

أنا عرفت مشكلتك، وهي أنك تحتاج تضيف هذا الكود في أية مكان في اللعبة مرة واحدة.
ويُفضل أنك تضعه في حدث بدء اللعبة مثلاً.

هذا الكود:
الكود:
randomize();

فبرنامج الجيم ميكر 8.1 والإصدارات السابقة تقوم بالعمليات العشوائية في حين كتابة الدوال العشوائية،
لكن في جيم ميكر ستوديو لكي تكون سرعة ترجمة البرنامج للكمبيوتر أسرع، يقوم هو بعمل عشوائية محسوبة برقم معين وهو ما يرمز له بالـ seed على حد علمي، فأنت بكتابتك للدالة randomize فإنك تطلب من مترجم برنامج الجيم ميكر ستوديو للكمبيوتر أن يغير الـ seed وبالتالي يغير الأرقام العشوائية لعشوائية أخرى.

لمزيد من المعلومات انظر في قاموس جيم ميكر ستوديو: http://docs.yoyogames.com/
GameMaker1103
GameMaker1103
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 553
الأوسمة :
[تم الحل]Alarm , المؤقتات Help10
وسام المساعدة

[تم الحل]Alarm , المؤقتات 3rd10





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

[تم الحل]Alarm , المؤقتات Empty رد: [تم الحل]Alarm , المؤقتات

مُساهمة من طرف ALMEHMADI الخميس أغسطس 29, 2013 5:22 am

مشكوووور أخ باهااااء ومشكور على التعديل اللغوي الله يجزاك ألف خير...

أخ GameMaker1103
 اعذرني مافهمت قصدك بالـــ randomize

يعني هل تغنيني عن الأكواد اللي كتبها الأخ بهاااء ولا كيف ؟
ALMEHMADI
ALMEHMADI
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 89



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

[تم الحل]Alarm , المؤقتات Empty رد: [تم الحل]Alarm , المؤقتات

مُساهمة من طرف ALMEHMADI الخميس أغسطس 29, 2013 8:27 am

اخوي ... سويت الأكواد تمام وكل شي تمام ... ولكن سؤال ثاني لو تكرمت

لو أبي مكان الـ image او sprite 

ابي يكون object..

غيرت فالكود... كلمة image بكلمة object ولــــكن يعطي Error ..
ALMEHMADI
ALMEHMADI
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 89



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

[تم الحل]Alarm , المؤقتات Empty رد: [تم الحل]Alarm , المؤقتات

مُساهمة من طرف GameMaker1103 الخميس أغسطس 29, 2013 9:38 am

ALMEHMADI كتب:اخوي ... سويت الأكواد تمام وكل شي تمام ... ولكن سؤال ثاني لو تكرمت

لو أبي مكان الـ image او sprite 

ابي يكون object..

غيرت فالكود... كلمة image بكلمة object ولــــكن يعطي Error ..
لازم تنشئ متغير جديد من عندك وتسميه اللي انتا بتسميه مثلاً خلينا نقول اسمه my_object:
الكود:
my_object = choose(obj_car1,obj_car2,obj_car3)
كذا صار المتغير my_object أحد هذه الأوبجيكتات.
والحين حط في دالة الـ instance_create بدل عامل الـ obj حط my_object.
GameMaker1103
GameMaker1103
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 553
الأوسمة :
[تم الحل]Alarm , المؤقتات Help10
وسام المساعدة

[تم الحل]Alarm , المؤقتات 3rd10





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

[تم الحل]Alarm , المؤقتات Empty رد: [تم الحل]Alarm , المؤقتات

مُساهمة من طرف ALMEHMADI الخميس أغسطس 29, 2013 12:24 pm

ألــــــــــــــــف شكر لكم أخواني ...
الأخ بهاء والأخ GameMaker1103

منكم نتعلــــم thank you 

ولكن حبيت أسألك أخ GameMaker1103
بخصــوص randomize 
ممكن نتعلم منك وش هو ..
ALMEHMADI
ALMEHMADI
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 89



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى