شرح If Statement
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
ما رأيك فى الموضوع
شرح If Statement
السلام عليكم
فى بعض الحالات انت تريد أن تتحكم فى اكثر من شىء, مثلا أنت تريد ان يختار العدو اكثر من شىء.
هل اذهب اليه؟ - distance_to_object(Object) < 60
هل انا قريب؟
هل انا قادر على الضرب؟ Attacking
هل انا مضروب؟ Hurting
انت يمكنك ان تستخدم Switch Statement
لاكن سأشرح If الاول
بستخدام If Statement
الاول تعمل متغير تساويه بل صفر اذا حصل اصطدام تغير المتغير يساوى واحد
واذا هو يمشى و المتغير يساوى صفر يستطيع المشى, ان لم يساوى صفر فلن يستطيع المشى
In Create Event:
Attacking=0
Hurting=0
if keyboard_check_pressed(ord"A"))
{
{
blablab//
Attacking=1
alarm[0]=36 فى هذا الالارم نغير Attacking=0
}
In step event of Running:
if keyboard_check(vk_right) && Attacking=0 && Hurting=0
{
blablabla//
}
}
هناك بعض الناس تصنع الكثير من Objects, يمكنك ان تستخد هذه الطريقة If Statement
Bukmang-
- الجنس :
عدد المساهمات : 122
الأوسمة :
وسام المساعدة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت فبراير 03, 2018 7:40 pm من طرف ZAHRANI BLACK
» مساعدة ضروورية
الإثنين يناير 29, 2018 10:32 pm من طرف king_of_fun
» شارك رابط تطبيقك من تطبيقك على الاندرويد على وسائل التواصل الاجتماعي
الإثنين يناير 29, 2018 12:45 pm من طرف ibraheem2d
» ازاي اصنع لعبه علي Android
الأحد يناير 28, 2018 4:31 pm من طرف ibraheem2d
» درس صناعة 2D بلاتفورم بسيط باستخدام مكتبة Simple Platform LIB حصريا !
الخميس يناير 11, 2018 2:44 am من طرف Abdullah Alsayed
» اخر مساعدة منكم لي في الجيم ماكر
الأربعاء يناير 03, 2018 2:18 am من طرف king_of_fun
» ادعوكم اصدقائي لتجريب لعبتي الاولي Am Head Soccer
الثلاثاء ديسمبر 26, 2017 2:41 pm من طرف nexusrex
» طلب مساعدة بخصوص لعبة pinball.
الأحد ديسمبر 03, 2017 8:52 pm من طرف moummi.mouh@gmail.com