LearnGM
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شرح If Statement

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

ما رأيك فى الموضوع

شرح If Statement Vote_l100%شرح If Statement Vote_l10 0% 
[ 0 ]
شرح If Statement Vote_l100%شرح If Statement Vote_l10 0% 
[ 0 ]
شرح If Statement Vote_l100%شرح If Statement Vote_l10 0% 
[ 0 ]
 
مجموع عدد الأصوات : 0
 
 

شرح If Statement Empty شرح If Statement

مُساهمة من طرف Bukmang الأربعاء أغسطس 13, 2014 8:33 pm

السلام عليكم


فى بعض الحالات انت تريد أن تتحكم فى اكثر من شىء, مثلا أنت تريد ان يختار العدو اكثر من شىء.

هل اذهب اليه؟ - distance_to_object(Object) < 60
هل انا قريب؟
هل انا قادر على الضرب؟ Attacking
هل انا مضروب؟ Hurting


انت يمكنك ان تستخدم Switch Statement
لاكن سأشرح If الاول


بستخدام If Statement


الاول تعمل متغير تساويه بل صفر اذا حصل اصطدام تغير المتغير يساوى واحد
واذا هو يمشى و المتغير يساوى صفر يستطيع المشى, ان لم يساوى صفر فلن يستطيع المشى


In Create Event:
Attacking=0
Hurting=0


if keyboard_check_pressed(ord"A"))
{
blablab//
Attacking=1
alarm[0]=36 فى هذا الالارم نغير Attacking=0
}


In step event of Running:
if keyboard_check(vk_right) && Attacking=0 && Hurting=0
{
blablabla//
}


هناك بعض الناس تصنع الكثير من Objects, يمكنك ان تستخد هذه الطريقة If Statement
Bukmang
Bukmang
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 122
الأوسمة :

شرح If Statement Small-11
شرح If Statement Help10
وسام المساعدة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى