درس مهم للجيم ميكر يسهل عليك الصنع!!
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
درس مهم للجيم ميكر يسهل عليك الصنع!!
للتوقف
motion_set(0,4);
لليسار
motion_set(180,4);
لليمين
motion_set(0,4);
جميع التحركات مع القفز
image_speed = 0 // Sets the images so that they do not switch back and forth
if place_free(x,y + 1) // Checks if the player is in the air
{
gravity = .5 // Make the player come down
}
else
{
gravity = 0 // Set the gravity to nothing so that the player does not get stuck when moving right or left
}
if keyboard_check(ord('D'))
&& !keyboard_check(ord('A')) // Checks if player is pressing one key and not the other
{
image_index = 0 // Set the correct image corresponding to the direction the player is moving
repeat(2) // Repeat whole code twice so that collisions are set in place
{
if place_free(x + 2,y) // Checks if there are 2 pixels to the right of the player
{
if !place_free(x - 4,y + 2) // Checks if the player is not going down a slope
{
x += 2 // Move 2 pixels to the right
y += 2 // Move 2 pixels down
}
else
{
x += 2 // Move 2 pixels to the right
}
}
else
{
scr_slope(2,3) // Move up a slope
}
}
}
else if keyboard_check(ord('A')) && !keyboard_check(ord('D')) // Checks if player is pressing one key and not the other
{
image_index = 1 // Set the correct image corresponding to the direction the player is moving
repeat(2) // Repeat whole code twice so that collisions are set in place
{
if place_free(x - 2,y) // Checks if there are 2 pixels to the right of the player
{
if !place_free(x + 4,y + 2) // Checks if the player is not going down a slope
{
x -= 2 // Move 2 pixels to the right
y += 2 // Move 2 pixels down
}
else
{
x -= 2 // Move 2 pixels to the right
}
}
else
{
scr_slope(-2,3) // Move up a slope
}
}
}
if keyboard_check_pressed(ord('W')) // Checks if the player presses 'W'
{
if !place_free(x,y + 1) // Checks if the player is touching the ground
{
vspeed = -8 // Make the player jump with a vertical speed of 8
}
}
if keyboard_check_released(ord('W')) // Checks if the player releases 'W'
{
if vspeed < 0 // Checks if the player is about to jump in the air
{
vspeed /= 2 // Sets it so that depending on how long the player presses and releases 'W', that's how high the player jumps
}
}
لmove_contact_all(direction,-1);
vspeed+=0;
لاصتدام
اكتب هذه في الكواد
motion_set(0,4);
لليسار
motion_set(180,4);
لليمين
motion_set(0,4);
جميع التحركات مع القفز
image_speed = 0 // Sets the images so that they do not switch back and forth
if place_free(x,y + 1) // Checks if the player is in the air
{
gravity = .5 // Make the player come down
}
else
{
gravity = 0 // Set the gravity to nothing so that the player does not get stuck when moving right or left
}
if keyboard_check(ord('D'))
&& !keyboard_check(ord('A')) // Checks if player is pressing one key and not the other
{
image_index = 0 // Set the correct image corresponding to the direction the player is moving
repeat(2) // Repeat whole code twice so that collisions are set in place
{
if place_free(x + 2,y) // Checks if there are 2 pixels to the right of the player
{
if !place_free(x - 4,y + 2) // Checks if the player is not going down a slope
{
x += 2 // Move 2 pixels to the right
y += 2 // Move 2 pixels down
}
else
{
x += 2 // Move 2 pixels to the right
}
}
else
{
scr_slope(2,3) // Move up a slope
}
}
}
else if keyboard_check(ord('A')) && !keyboard_check(ord('D')) // Checks if player is pressing one key and not the other
{
image_index = 1 // Set the correct image corresponding to the direction the player is moving
repeat(2) // Repeat whole code twice so that collisions are set in place
{
if place_free(x - 2,y) // Checks if there are 2 pixels to the right of the player
{
if !place_free(x + 4,y + 2) // Checks if the player is not going down a slope
{
x -= 2 // Move 2 pixels to the right
y += 2 // Move 2 pixels down
}
else
{
x -= 2 // Move 2 pixels to the right
}
}
else
{
scr_slope(-2,3) // Move up a slope
}
}
}
if keyboard_check_pressed(ord('W')) // Checks if the player presses 'W'
{
if !place_free(x,y + 1) // Checks if the player is touching the ground
{
vspeed = -8 // Make the player jump with a vertical speed of 8
}
}
if keyboard_check_released(ord('W')) // Checks if the player releases 'W'
{
if vspeed < 0 // Checks if the player is about to jump in the air
{
vspeed /= 2 // Sets it so that depending on how long the player presses and releases 'W', that's how high the player jumps
}
}
لmove_contact_all(direction,-1);
vspeed+=0;
لاصتدام
اكتب هذه في الكواد
عدل سابقا من قبل anoos games في الخميس مايو 03, 2012 4:38 pm عدل 1 مرات (السبب : يوجد خطئ)
anoos games-
- الجنس :
عدد المساهمات : 645
الأوسمة :
وسام الدرس الحصري
رد: درس مهم للجيم ميكر يسهل عليك الصنع!!
لكن ما هذا .؟؟؟!
ShArP bLaDe-
- الجنس :
عدد المساهمات : 129
الأوسمة :
رد: درس مهم للجيم ميكر يسهل عليك الصنع!!
بالحقيقة انا لا افهم شئ
Hopa-
- الجنس :
عدد المساهمات : 596
الأوسمة :
وسام المساعدة
رد: درس مهم للجيم ميكر يسهل عليك الصنع!!
يرجى توضيح الموضوع ووضع الأكواد في الإطارات الخاصة بها .
سيتم إغلاق الموضوع لأنه غير منظم و غير مرتب ولم تشرح ما فيه ،يرجى عدم تكرار ذلك مجدداً .
و أيضاً ،للقيام بدرس جيد و مفهوم اتبع الخطوات التالية :
أولاً :قم بكتابة الدرس في مكان ما(ورقة،الكمبيوتر)ثم أعد قراءته حتى تتأكد أن الأمر مفهوم و غير معقد وبسيط.
ثانيأً :تأكد من إكمال الدرس أو إذا كان طويلاً قسمه إلى قسمين ،ولا تترك نهايته كما فعلت للتو :
انتهى الدرس ، آمل أن أكون قد أفدتكم . أو :بذلك انتهى الدرس و أتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه . فهذا من حسن اللياقة !
ثالثاً :تأكد من أنه لا يوجد الكثير من الأخطاء الإملائية مثل :
الكواد بدلاً من الأكواد . وتأكد من عدم وجود حرف ناقص في الجمل ، مثل :
الدرس عبارة عن كيفة صناعة لعبة بلاتفورم .
رابعاً :ضع الأكواد في أماكنها الصحيحة كي يسهل نسخها إلى الجيم ماكير مثل :
خامساً :إذا أردت إدراج صور يستحسن وضع شعار المنتدى واسم العضو .
حاول القيام بذلك قدر المستطاع .
و أخيراً :لا تحزن إذا تم رفض درسك ، فإنك ستسفيد من خطأك ، وليس هناك شخص لا يخطأ !
يغلق !
سيتم إغلاق الموضوع لأنه غير منظم و غير مرتب ولم تشرح ما فيه ،يرجى عدم تكرار ذلك مجدداً .
و أيضاً ،للقيام بدرس جيد و مفهوم اتبع الخطوات التالية :
أولاً :قم بكتابة الدرس في مكان ما(ورقة،الكمبيوتر)ثم أعد قراءته حتى تتأكد أن الأمر مفهوم و غير معقد وبسيط.
ثانيأً :تأكد من إكمال الدرس أو إذا كان طويلاً قسمه إلى قسمين ،ولا تترك نهايته كما فعلت للتو :
أكتب مقدمة بداية ،وأكتب شيئاً في النهاية : مثل :لاصتدام
اكتب هذه في الكواد
انتهى الدرس ، آمل أن أكون قد أفدتكم . أو :بذلك انتهى الدرس و أتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه . فهذا من حسن اللياقة !
ثالثاً :تأكد من أنه لا يوجد الكثير من الأخطاء الإملائية مثل :
الكواد بدلاً من الأكواد . وتأكد من عدم وجود حرف ناقص في الجمل ، مثل :
الدرس عبارة عن كيفة صناعة لعبة بلاتفورم .
رابعاً :ضع الأكواد في أماكنها الصحيحة كي يسهل نسخها إلى الجيم ماكير مثل :
- الكود:
vspeed=4
خامساً :إذا أردت إدراج صور يستحسن وضع شعار المنتدى واسم العضو .
حاول القيام بذلك قدر المستطاع .
و أخيراً :لا تحزن إذا تم رفض درسك ، فإنك ستسفيد من خطأك ، وليس هناك شخص لا يخطأ !
يغلق !
ball- Lessons Moderator
- الجنس :
عدد المساهمات : 563
الأوسمة :
وسام المساعدة
وسام الدرس الحصري
مواضيع مماثلة
» 69 صوت للجيم ميكر
» المكتبات الاساسية للجيم ميكر
» كيف اضيف ملفات DLL للجيم ميكر ؟
» عدة تطوير كاملة للجيم ميكر
» عدة تطوير كاملة للجيم ميكر((2))
» المكتبات الاساسية للجيم ميكر
» كيف اضيف ملفات DLL للجيم ميكر ؟
» عدة تطوير كاملة للجيم ميكر
» عدة تطوير كاملة للجيم ميكر((2))
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت فبراير 03, 2018 7:40 pm من طرف ZAHRANI BLACK
» مساعدة ضروورية
الإثنين يناير 29, 2018 10:32 pm من طرف king_of_fun
» شارك رابط تطبيقك من تطبيقك على الاندرويد على وسائل التواصل الاجتماعي
الإثنين يناير 29, 2018 12:45 pm من طرف ibraheem2d
» ازاي اصنع لعبه علي Android
الأحد يناير 28, 2018 4:31 pm من طرف ibraheem2d
» درس صناعة 2D بلاتفورم بسيط باستخدام مكتبة Simple Platform LIB حصريا !
الخميس يناير 11, 2018 2:44 am من طرف Abdullah Alsayed
» اخر مساعدة منكم لي في الجيم ماكر
الأربعاء يناير 03, 2018 2:18 am من طرف king_of_fun
» ادعوكم اصدقائي لتجريب لعبتي الاولي Am Head Soccer
الثلاثاء ديسمبر 26, 2017 2:41 pm من طرف nexusrex
» طلب مساعدة بخصوص لعبة pinball.
الأحد ديسمبر 03, 2017 8:52 pm من طرف moummi.mouh@gmail.com