درس تعليم صناعة لعبة المدفع او the Cannon فقط على منتداكم " ملتقى صناع الالعاب العرب "
صفحة 3 من اصل 3 • شاطر
صفحة 3 من اصل 3 • 1, 2, 3
درس تعليم صناعة لعبة المدفع او the Cannon فقط على منتداكم " ملتقى صناع الالعاب العرب "
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :
كما عودنا منتداكم LearnGM بالدروس الحصرية .. هذا درس جديد اخر لاحلى زوار و اعضاء
فى نهاية الدرس ستحصل اللعبة فى هذا الفيديو :
* بعض المتغيرات التى سنستخدمها و التى يجب فهمها قبل اى شىء :
ammo هو الذخيرة التى يبدأ بها السلاح
r2fire هو " امكانية ضرب السلاح " اطلاق رصاصة
rload هو الزمن بين اطلاق رصاصة و اخرى
shake هو اهتزاز الشاشة
health نقاط الحياة للسلاح
score نقاط اللاعب التى احرزها
hp نقاط الحياة للزومبى
can امكانية خروج زومبى اخر
global.level مستوى اللعبة
* ملف الموارد الخاصة باللعبة : بالمرفقات
هذه الصور سيتم استخدامها كالاتى : موجودة فى المرفقات
الصورة 1 ل " obj_gun "
الصورة 2 ل " obj_bullet "
الصورة 3 ل " obj_zombie "
الصورة 4 ل " obj_blood "
الصورة 5 ل " obj_mouse "
الصوت الاول باسم rld يكون باسم snd_reload فى الجيم ميكر
الصوت الاول باسم gun يكون باسم snd_gun فى الجيم ميكر
خلفيتان كالاتى :
1- back_stand
2- back_sand
سنستخدم خط واحدو هذا يمكنك انت اختياره و لكن حتى يتناسب مع الدرس غير اسمه الى fnt_score
LEVEL هو الخط الزمنى الوحيد و هذا سيحدد المستوى مع مرور الزمن كما تر كل نقطة زمنية فى الصورة تحتوى على كود استبدله بالتأثير
Variable : global.level
Value : 1
Relative True
ضع فى المتغير global.level
و القيمة : 1
مع تفعيل Relative
قبل الدخول فى الاوبجكات يجب ان يكون لدينا الاتى :
obj_gun
1-
2- 0
3- 1
4- 2
5-
6- Zombie
Set Health -1 من Score
7- left Button
7- right Pressed
obj_bullet
Set Speed=15
obj_zombie
Move Towards obj_gun.x
obj_gun.y
speed 1.5
obj_bullet
Destroy OTHER
obj_zombie_make
0
Begin
With Chance 1/150
سيصبح لديك :
obj_blood
Change Sprite To spr_blood,random(2),0
Alarm0 to 90
0
obj_shake
End
obj_ctrl
Set Time Line LEVEL
d-v-ammo
d-v-score
set-d-font=fnt_score
draw-healthbar
لم يتبقى سوى صناعة الحجرة الخاصة باللعبة " الروم "
مساحة الروم : 940 X 640
اعدادات الفيو View Setting
اضافة الاوبجكات Adding Objects
-- يتم اضافة الستاند للمدفع باستخدام ال tiles
اتمنى الدرس يعجبكم
لاى شكاوى او مشاكل فى الدرس ارجو الرد على الموضوع
نأسف لوجود مشاكل تقنية تم حلها
كما عودنا منتداكم LearnGM بالدروس الحصرية .. هذا درس جديد اخر لاحلى زوار و اعضاء
فى نهاية الدرس ستحصل اللعبة فى هذا الفيديو :
* بعض المتغيرات التى سنستخدمها و التى يجب فهمها قبل اى شىء :
ammo هو الذخيرة التى يبدأ بها السلاح
r2fire هو " امكانية ضرب السلاح " اطلاق رصاصة
rload هو الزمن بين اطلاق رصاصة و اخرى
shake هو اهتزاز الشاشة
health نقاط الحياة للسلاح
score نقاط اللاعب التى احرزها
hp نقاط الحياة للزومبى
can امكانية خروج زومبى اخر
global.level مستوى اللعبة
* ملف الموارد الخاصة باللعبة : بالمرفقات
الصور | Sprites
هذه الصور سيتم استخدامها كالاتى : موجودة فى المرفقات
الصورة 1 ل " obj_gun "
الصورة 2 ل " obj_bullet "
الصورة 3 ل " obj_zombie "
الصورة 4 ل " obj_blood "
الصورة 5 ل " obj_mouse "
الاصوات | Sounds
الصوت الاول باسم rld يكون باسم snd_reload فى الجيم ميكر
الصوت الاول باسم gun يكون باسم snd_gun فى الجيم ميكر
الخلفيات | Backgrounds
خلفيتان كالاتى :
1- back_stand
2- back_sand
الخطوط | Fonts
سنستخدم خط واحدو هذا يمكنك انت اختياره و لكن حتى يتناسب مع الدرس غير اسمه الى fnt_score
خطوط الزمن | Time Lines
LEVEL هو الخط الزمنى الوحيد و هذا سيحدد المستوى مع مرور الزمن كما تر كل نقطة زمنية فى الصورة تحتوى على كود استبدله بالتأثير
Variable : global.level
Value : 1
Relative True
ضع فى المتغير global.level
و القيمة : 1
مع تفعيل Relative
قبل الدخول فى الاوبجكات يجب ان يكون لدينا الاتى :
الكائنات | Objects
obj_gun
1-
- الكود:
ammo=60
r2fire=1
rload=4
alarm[0]=0
shake=0
health=100
score=0
2- 0
- الكود:
r2fire=1
3- 1
- الكود:
ammo=60
4- 2
- الكود:
shake = 0
5-
- الكود:
direction=point_direction(x,y,mouse_x,mouse_y)
image_angle=direction
6- Zombie
Set Health -1 من Score
7- left Button
- الكود:
if r2fire=1
{
if ammo<=0
{ if alarm[1]<=0
{
sound_play(snd_reload)
alarm[1]=45
}}
else
{
r2fire=0
ammo-=1
b=instance_create(x,y,obj_bullet)
sound_play(snd_gun)
b.direction=random_range(direction-4,direction+4)
b.image_angle=b.direction
alarm[0]=rload
shake=1
alarm[2]=10
}}
7- right Pressed
- الكود:
if ammo>0
{
sound_play(snd_reload)
alarm[1]=45
ammo=0
}
obj_bullet
Set Speed=15
obj_zombie
- الكود:
hp=3
Move Towards obj_gun.x
obj_gun.y
speed 1.5
- الكود:
score=1
- الكود:
direction=point_direction(x,y,obj_gun.x,obj_gun.y)
image_angle=direction
- الكود:
if hp =0
{
instance_destroy()
}
obj_bullet
- الكود:
hp-=1
Destroy OTHER
obj_zombie_make
- الكود:
global.level=1
can=true
0
- الكود:
can=true
Begin
With Chance 1/150
- الكود:
if instance_number(obj_zombie)
{
instance_create(x,y,obj_zombie)
can=false
alarm[0]=15
}
سيصبح لديك :
obj_blood
Change Sprite To spr_blood,random(2),0
Alarm0 to 90
0
- الكود:
image_alpha-=0.01
alarm[0]=2
- الكود:
if image_alpha<0
{
instance_destroy()
}
obj_shake
- الكود:
if obj_gun.shake = 1
{
view_angle[0]= random (1) - 2 / 2;
}
End
- الكود:
x = mouse_x
y = mouse_y
image_angle -= 10;
obj_ctrl
Set Time Line LEVEL
d-v-ammo
d-v-score
set-d-font=fnt_score
draw-healthbar
لم يتبقى سوى صناعة الحجرة الخاصة باللعبة " الروم "
مساحة الروم : 940 X 640
اعدادات الفيو View Setting
اضافة الاوبجكات Adding Objects
-- يتم اضافة الستاند للمدفع باستخدام ال tiles
اتمنى الدرس يعجبكم
لاى شكاوى او مشاكل فى الدرس ارجو الرد على الموضوع
نأسف لوجود مشاكل تقنية تم حلها
عدل سابقا من قبل The Rock في الجمعة يونيو 01, 2012 3:34 pm عدل 7 مرات
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
رد: درس تعليم صناعة لعبة المدفع او the Cannon فقط على منتداكم " ملتقى صناع الالعاب العرب "
شكرااااااا
moh1434-
- الجنس :
عدد المساهمات : 15
رد: درس تعليم صناعة لعبة المدفع او the Cannon فقط على منتداكم " ملتقى صناع الالعاب العرب "
ممكن الشرح بدون GML
sunman-
- الجنس :
عدد المساهمات : 11
رد: درس تعليم صناعة لعبة المدفع او the Cannon فقط على منتداكم " ملتقى صناع الالعاب العرب "
اريد شرح بدون اكواد
sunman-
- الجنس :
عدد المساهمات : 11
رد: درس تعليم صناعة لعبة المدفع او the Cannon فقط على منتداكم " ملتقى صناع الالعاب العرب "
ياربي حيل مقهور .
المواضيع جميلة لكن وصولي متأخر جدآ .
الصور والفديو مش شغال !!
ايه اعمل ؟ ؟
سداح-
- الجنس :
عدد المساهمات : 224
رد: درس تعليم صناعة لعبة المدفع او the Cannon فقط على منتداكم " ملتقى صناع الالعاب العرب "
@سداح الصور شغالة والفيديو ايضاً جرب تعمل refresh للصفحة وتنتظر نهاية التحميل .. ومتنساش في دورة لتعليم الجيم ميكر من الصفر هنشرح فيها الدرس ده بالتفصيل أكتر
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
صفحة 3 من اصل 3 • 1, 2, 3
مواضيع مماثلة
» درس كيفية صناعة ايقونة للعبتك .. فى الجيم ميكر حصرياً على ملتقى صناع الالعاب العرب
» درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
» درس عن "الاعدادات العامة للعبة" وشرح استخدامتها بالصور حصريا على ملتقى صناع الالعاب
» [ فيديو ] درس تعليم صناعة لعبة Flappy bird
» [تم الحل][استفسار] درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake
» درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
» درس عن "الاعدادات العامة للعبة" وشرح استخدامتها بالصور حصريا على ملتقى صناع الالعاب
» [ فيديو ] درس تعليم صناعة لعبة Flappy bird
» [تم الحل][استفسار] درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake
صفحة 3 من اصل 3
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت فبراير 03, 2018 7:40 pm من طرف ZAHRANI BLACK
» مساعدة ضروورية
الإثنين يناير 29, 2018 10:32 pm من طرف king_of_fun
» شارك رابط تطبيقك من تطبيقك على الاندرويد على وسائل التواصل الاجتماعي
الإثنين يناير 29, 2018 12:45 pm من طرف ibraheem2d
» ازاي اصنع لعبه علي Android
الأحد يناير 28, 2018 4:31 pm من طرف ibraheem2d
» درس صناعة 2D بلاتفورم بسيط باستخدام مكتبة Simple Platform LIB حصريا !
الخميس يناير 11, 2018 2:44 am من طرف Abdullah Alsayed
» اخر مساعدة منكم لي في الجيم ماكر
الأربعاء يناير 03, 2018 2:18 am من طرف king_of_fun
» ادعوكم اصدقائي لتجريب لعبتي الاولي Am Head Soccer
الثلاثاء ديسمبر 26, 2017 2:41 pm من طرف nexusrex
» طلب مساعدة بخصوص لعبة pinball.
الأحد ديسمبر 03, 2017 8:52 pm من طرف moummi.mouh@gmail.com