رمي النار من جهة اللاعب
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
رمي النار من جهة اللاعب
مثلا ادا كان اتجاه اللاعب اليمين و اطلقت النار تدهب الرصاصة من اليمين
ادا كان اتجاهه اليسار تدهب الصاصة من اليسار
الرجاءالمساعدة مع وضع مثال للمساعدة في فهم الطريقة
و شكرا مسبقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
اللص المبتدئ
اللص.المبتدئ-
- الجنس :
عدد المساهمات : 87
رد: رمي النار من جهة اللاعب
مثال ادا كان اتجاه اللاعب اليمين و اطلقت النار تدهب الرصاصة من اليمين
ادا كان اتجاهه اليسار تدهب الصاصة من اليسار
ادا كان اتجاهه اليسار تدهب الصاصة من اليسار
- المرفقات
anoos games-
- الجنس :
عدد المساهمات : 645
الأوسمة :
وسام الدرس الحصري
رد: رمي النار من جهة اللاعب
هل اللعبة
platform?
إذا كانت
platform
فهل
sprite
اللاعب عند الحركة لليمين هو نفس الصورة عند التحرك لليسار (باستخدام الخاصية
flip horizontal)?
platform?
إذا كانت
platform
فهل
sprite
اللاعب عند الحركة لليمين هو نفس الصورة عند التحرك لليسار (باستخدام الخاصية
flip horizontal)?
ahmedghareeb7-
- الجنس :
عدد المساهمات : 144
الأوسمة :
رد: رمي النار من جهة اللاعب
إذا كانت هذه هي الحالة:
في
key press
لـ object_player
بدلا من تغيير سبرايت اللاعب من
sprite_player_right
مثلا sprite_player_left إلى
قم باسبدال ذلك بالكود
image_xscale=1
عند الحركة جهة اليمين و
image_xscale=-1
عند الحركة لليسار
(وذلك مع الإبقاء على باقي الأكشنز كما هي ولكن نحذف أكشن تغيير سبريت اللاعب - إذا كان موجود)
ويفضل أن يكون ال
origin
في سبرايت اللاعب
center
وهذا شرح ل
image_xscale
فمثلا عندما تكون
image_xscale=1
فهذا هو الحجم الطبيعي لأي أوبجيكت وعندما نجعل
image_xscale=2
مثلا يؤدي لك للتضاعف حجم الأوبجيكت بالعرض وعند جعلها -1
ينقلب الأوبجيكت بالعرض كما يحدث بالضبط عند استخدام
flip horizontal
في نافذة تعديل السبرايت
ثم قم بكتابة الكود التالي في ال
create event
للرصاصة
hspeed=object_player.image_xscale*10
مثلا
وهذا شرح للكود السابق
(1)hspeed
يعني السرعة العرضية. 5 مثلا يعني تحرك الأوبجيكت لليمين بسرعة 5
(2)object_player.image_xscale
الإيميج إكس سكايل للاعب
فإذا كانت 1 أي ينظر جهة اليمين يحدث الآتي
يعوض عن ال object_player.image_xscale ب1
فتكون hspeed=1*10
فتتحرك الرصاصة يمينا - وهي الجهة التي ينظر لها اللاعب الآن
وبالمثل عندما ينظر يسارا فتكون
hspeed=-1*10
أي -10 فتتحرك يسارا
أرجو أن تكون هذه الإجابة على سؤالك
إذا كان لديك أي استفسار فأنا مستعد
في
key press
لـ object_player
بدلا من تغيير سبرايت اللاعب من
sprite_player_right
مثلا sprite_player_left إلى
قم باسبدال ذلك بالكود
image_xscale=1
عند الحركة جهة اليمين و
image_xscale=-1
عند الحركة لليسار
(وذلك مع الإبقاء على باقي الأكشنز كما هي ولكن نحذف أكشن تغيير سبريت اللاعب - إذا كان موجود)
ويفضل أن يكون ال
origin
في سبرايت اللاعب
center
وهذا شرح ل
image_xscale
فمثلا عندما تكون
image_xscale=1
فهذا هو الحجم الطبيعي لأي أوبجيكت وعندما نجعل
image_xscale=2
مثلا يؤدي لك للتضاعف حجم الأوبجيكت بالعرض وعند جعلها -1
ينقلب الأوبجيكت بالعرض كما يحدث بالضبط عند استخدام
flip horizontal
في نافذة تعديل السبرايت
ثم قم بكتابة الكود التالي في ال
create event
للرصاصة
hspeed=object_player.image_xscale*10
مثلا
وهذا شرح للكود السابق
(1)hspeed
يعني السرعة العرضية. 5 مثلا يعني تحرك الأوبجيكت لليمين بسرعة 5
(2)object_player.image_xscale
الإيميج إكس سكايل للاعب
فإذا كانت 1 أي ينظر جهة اليمين يحدث الآتي
يعوض عن ال object_player.image_xscale ب1
فتكون hspeed=1*10
فتتحرك الرصاصة يمينا - وهي الجهة التي ينظر لها اللاعب الآن
وبالمثل عندما ينظر يسارا فتكون
hspeed=-1*10
أي -10 فتتحرك يسارا
أرجو أن تكون هذه الإجابة على سؤالك
إذا كان لديك أي استفسار فأنا مستعد
ahmedghareeb7-
- الجنس :
عدد المساهمات : 144
الأوسمة :
رد: رمي النار من جهة اللاعب
نعم اللعبة platform
anoos games-
- الجنس :
عدد المساهمات : 645
الأوسمة :
وسام الدرس الحصري
رد: رمي النار من جهة اللاعب
تم الحل على ما اعتقد
شكرا بارك الله فيكم
و شكرا ثانية على مروركم بي و مساعدتي
شكرا بارك الله فيكم
و شكرا ثانية على مروركم بي و مساعدتي
اللص.المبتدئ-
- الجنس :
عدد المساهمات : 87
مواضيع مماثلة
» كيف اجعل العدو اذ اطلق اللاعب النار يطلق العدو على اللاعب
» كيف أجعل العدو أِذا كان اللاعب أمامه يطلق النار عليه
» طلب طريقة لمنع اللاعب من الحركة واحتساب عدد مرات تحرك اللاعب
» مثال بسيط يبين كيف يتبع صاروخ اللاعب ويغير زاويته نحو اللاعب اينما ذهب
» مساعدة في أطلاق النار
» كيف أجعل العدو أِذا كان اللاعب أمامه يطلق النار عليه
» طلب طريقة لمنع اللاعب من الحركة واحتساب عدد مرات تحرك اللاعب
» مثال بسيط يبين كيف يتبع صاروخ اللاعب ويغير زاويته نحو اللاعب اينما ذهب
» مساعدة في أطلاق النار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت فبراير 03, 2018 7:40 pm من طرف ZAHRANI BLACK
» مساعدة ضروورية
الإثنين يناير 29, 2018 10:32 pm من طرف king_of_fun
» شارك رابط تطبيقك من تطبيقك على الاندرويد على وسائل التواصل الاجتماعي
الإثنين يناير 29, 2018 12:45 pm من طرف ibraheem2d
» ازاي اصنع لعبه علي Android
الأحد يناير 28, 2018 4:31 pm من طرف ibraheem2d
» درس صناعة 2D بلاتفورم بسيط باستخدام مكتبة Simple Platform LIB حصريا !
الخميس يناير 11, 2018 2:44 am من طرف Abdullah Alsayed
» اخر مساعدة منكم لي في الجيم ماكر
الأربعاء يناير 03, 2018 2:18 am من طرف king_of_fun
» ادعوكم اصدقائي لتجريب لعبتي الاولي Am Head Soccer
الثلاثاء ديسمبر 26, 2017 2:41 pm من طرف nexusrex
» طلب مساعدة بخصوص لعبة pinball.
الأحد ديسمبر 03, 2017 8:52 pm من طرف moummi.mouh@gmail.com