LearnGM
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 Empty درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed الخميس نوفمبر 17, 2011 10:07 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله الرحمن الرحيم

حصريا على LearnGM ملتقى صناع الالعاب العرب

درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء 2


درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3507795190


فى نهاية الدرس ستكون قد صنعت




يجب عليك تحميل الصور و الموارد الاخرى الخاصة باللعبة من الرابط التالى
الكود:
http://www.mediafire.com/download/98ntw5yoafnkg9a/S%26B_MR_res.zip



.. تنبيه اذا تم تغيير اى اسم من اسماء الصور عليك ان تغيره فى الاكواد و هذا حتى لا تحدث اخطاء


فى هذا الجزء سنقوم بصناعة " وقت " و " نقاط " و " الفراخ من بعد اخر " لتحصل على ما بالفيديو

نقوم بصناعة الاوبجكات التالية

obj_ctrl
obj_mask


درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3507795190
وننسخ الاوبجكين
obj_duck_near
obj_duck_dying_near

نسخة اخرى باسمى
obj_duck_far
obj_duck_dying_far

على الترتيب


هذا ما سيكون لدينا بعد الدرس

درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 Mh-tut12


ملحوظة : يوجد فى الصورة fnt_game و هو الخط الذى سنستعمله فى كتابة السكور و الوقت .. لا يجب تغيير اسمه و هذا لانه مستخدم بهذا السم فى بعض الاكواد


سنشرح كل منهم على حدى

درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3507795190

نقتح obj_ctrl

فى  درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3039524903  نضيف الكود
الكود:

instance_create(0,64,obj_mask)
time=120
alarm[1]=60
تحديد قيمة الوقت و اضافة الماسك فى الروم


فى  درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3064966217 1
الكود:


if time >0
{
      time-=1
    alarm[1]=60    
}
if time <=0
{
game_end()
}
تقليل الوقت بقيمة واحدة ( ثانية )

فى  درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3264141114
الكود:

الكود 1 الموجود فى codes.txt الموجود فى الرابط
http://www.learngm.com/download.forum?id=7
هذه الاكواد لرسم السكور و الوقت و الذخيرة فى الروم


درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3507795190
الان نتجه الى الاسكربتات القديمة و نقوم بمسحها ونضيف الاسكربتات الجديدة من الرابط
http://www.learngm.com/download.forum?id=8


و نضيف فالثوابت الاتية كما بالصورة

درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 Mh-tut10


درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3507795190

نقتح obj_cursor
ونضيف الكود التالى فى درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3039524903 
الكود:

global.ammo=8
تحديد قيمة الذخيرة

ونضيف  درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3064966217 0
الكود:

global.ammo=8
اعادة التذخير

درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3216332077 ونضيف فى Glob Left Pressed
الكود:

if global.ammo>0
{
    global.ammo-=1
}
اطلاق رصاصة

درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3216332077 نضيف Glob Right Pressed
الكود:

if global.ammo<=0
{    alarm[0]=15
}
فى حال كانت الذخيرة 0 يتم اعدتها

الان قم بتحميل الروم الخاص باللعبة من الرابط التالى

http://goo.gl/gj2Lh

و احذف القديمة

   درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3507795190
الان نذهب الى obj_duck_creator
نضيف الكود التالى فى  درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3039524903
الكود:

// FAR DUCKs
duck_far_number=15
chance_far=60
تحديد اقصى عدد و الفرص

و فى درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 2836257623 Step Event نقوم بنسخ التاثرات الموجودة نسخة اخى مع تغير الاتى فى النسخة الجديدة
chance_near بـ chance_far

وتغيير الكود الى
الكود:

if instance_number(obj_duck_far) <=duck_far_number
{
var xx,yy;
xx=random_range(192,2600)
yy=304

instance_create(xx,yy,obj_duck_far)
}
اختيار المكان عشوائيا لصناعة فرخة جديدة

درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3507795190
نذهب الى الاوبجكت القديم obj_duck_near

و فى  درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 2836257623 step event نقوم بتغيير الكود ليصبح
الكود:

if mode=FlyingNormal
{
scr_flying_normal(Near)
}
if mode=FlyingUp
{
scr_flying_up(Near)
}
if mode=FlyingDown
{
scr_flying_down(Near)
}
وهذا لاننا غيرنا الاكواد باخرى

درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3507795190
نذهب الى obj_duck_far

هام : نغير الDepth الى 5  و كذلك فى obj_duck_dying_far و هذا حتى تصبح بعد الـ  tile الخاص ببعدها
درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 Mh-tut10



فى  درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3039524903  نغير الكود الى
الكود:


image_speed=0.3
mode=FlyingUp
dir=choose(DirLeft,DirRight)
if dir=DirLeft
{
sprite_index=Flying_FLD
}
if dir=DirRight
{
sprite_index=Flying_FRD
}
////////   Change Into FlyingNormal in -- sec   ////////////////
alarm[0]=random_range(90,265)
////////   Change Into FlyingDown in -- sec   ////////////////
a1=choose(180*1.5,180*2)
alarm[1]=choose(a1,a1,0)
تحديد السبريت  و سرعتها و مدة التغيير من وضع لاخر


و فى درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 2836257623 step event  نقوم بتغييره الى
الكود:

if mode=FlyingNormal
{
scr_flying_normal(Far)
}
if mode=FlyingUp
{
scr_flying_up(Far)
}
if mode=FlyingDown
{
scr_flying_down(Far)
}
if position_meeting(x,y-64,obj_mask)  && mode=FlyingDown
{
instance_destroy()
}
تحديد الوضع , و اذا كان اسفل الobj_mask بنسبة 64 يتم تدميره


و فى  درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3216332077 Left pressed event نقوم بتغيير الكود الى
الكود:

if not position_meeting(mouse_x,mouse_y,obj_mask)
{
scr_kill_duck_far()
}
صورة توضيحية لاوبجكت obj_duck_far


درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 Mh-tut10

درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3507795190
نذهب الى obj_duck_dying_far

و تغيير الكود فى  درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3039524903  الى
الكود:

image_speed=0.25
vspeed=0.05
و فى  درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 2836257623 Step
الكود:


الكود 2 الموجود فى codes.txt الموجود فى الرابط
http://www.learngm.com/download.forum?id=7

صورة توضيحية لاوبجكت obj_duck_dying_far


درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 Mh-tut13



درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 3507795190
الان تغير صورة obj_mask الى spr_front_mask

و تجعلها غير مرئية بالضغط على Visible

صورة توضيحية لاوبجكت obj_mask

درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 Mh-tut11


لاى اسفسار او تعليق لا تتردد باضافة رد .. وشكرا
شرح و برمج بواسطة Abdullah Elsayed ( The Rock )  - الsprites من phonomedia.com


عدل سابقا من قبل Abdullah Alsayed في الثلاثاء أغسطس 04, 2015 1:17 pm عدل 6 مرات
Abdullah Alsayed
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1791



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 Empty رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف mohamed_ahmed321 الثلاثاء أغسطس 04, 2015 7:16 pm

ممكن رابط game maker pro لان كل ما احمله تاتى لى هذه الرسالة  درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 Capture
mohamed_ahmed321
mohamed_ahmed321
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 Empty رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed الثلاثاء أغسطس 04, 2015 8:15 pm

mohamed_ahmed321 كتب:ممكن رابط game maker pro لان كل ما احمله تاتى لى هذه الرسالة  درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى - صفحة 3 Capture

يمكنك استخدام الـGameMaker: Studio .. فهو أفضل من الـGameMaker 8 .. وكذلك هناك نسخة مجانية له  flower .. ولكن يجب عليك استخدام صور اللعبة الخاصة بك حيث لا يدعم GameMaker Studio ادخال الموارد بصيغة gmres
Abdullah Alsayed
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1791



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى