درس كيفية عمل قائمة افتتاحية لالعابك .. حصريا بواسطة عاشق الجيم ميكر
صفحة 2 من اصل 2 • شاطر
صفحة 2 من اصل 2 • 1, 2
درس كيفية عمل قائمة افتتاحية لالعابك .. حصريا بواسطة عاشق الجيم ميكر
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :
درس كيفية عمل قائمة افتتاحية لالعابك
فى النهاية ستحصل على مثل هذه
الان الطريقة :
من Resources -Create Sprite - Load Sprite ثم نختار الصورة
نضيف (سبريت) صورة الزر خالية من اى كتابة
رابط الصورة
https://i.servimg.com/u/f45/16/65/50/02/sp_but10.png
ونغير الـ Origin الى 80و5 . وهذا المكان سيكون مكان ظهور الكتابة
يالضغط على Shift+CTRL+F نقوم باضافة Font و هذا الخط سيكون الخط الخاص بالكتابة و نغير حجمه الى 20 او حسب الرغبة ثم نغير اسمه الى fnt_btn
بالضغط على Shift+CTRL+U نضيف الصوت الخاص بالمرور على الزر .
الان نذهب الى البرمجة :
نصنع اوبجكت obj_btn_parnet و نقوم ياضافة الاحداث
Draw Event
Mouse Enter
Mouse Leave
فى
نضيف التأثير
مع تغيير sprite الى صورة الزر .
و ترك x,y كما هما 0
و تغيير subimage الى img
مع تفعيل Relative
نضيف التأثير
مع تغيير variable الى btext .
و ترك x,y كما هما 0
مع تفعيل Relative
نضيف التأثير
مع تغيير Font الى fnt_btn .
align الى center .
الان نضيف اوبكت obj_btn_play و هذا سيكون الزر اللى مكتوب عليه PLAY
و فى خانة Parent Object تختار obj_btn_parnet
و فى خانة Sprite تختار صورة الزر .
نضيف الحدث Create Event
و نضيف التأثير
مع تغيير Variable الى btext
و value الى "Play"
ثم نضيف نفس التأثير و لكن مع تغيير Variable الى img
و value الى 0
الان نصنع room و نضيف فيها obj_btn_play ثم نضغط F5 لمعاينة النتيجة .
الان نذهب الى الحدثين فى obj_btn_parnet
Mouse Enter
Mouse Leave
ونضيف فى الحدث الاول التأثير
ونختار صوت المرور على الزر و اختيار false لـ loop
نضيف التأثير
مع تغيير Variable الى img
و value الى 1
و فى الحدث الثانى نضيف التأثير
مع تغيير Variable الى img
و value الى 0
الان يمكنك معاينة النتيجة النهائية .. اما باقى الازرار ليس عليك الا نسخ obj_btn_play و تغيير القيمة "Play" الى "Exit" مثلا . وهكذا
بينما عندما يضغط اللاعب على الزر فهى سهلة باضافة الحدث Left Pressed فى obj_btn_play
يحدث ........ كما تريد ان يحدث مثل يذهب لروم اخرى
ملف الجيم ميكر النهائى
من هنا
اتمنى انه الموضوع يعجبكو ..
كتب بواسطة عاشق الجيم ميكر
درس كيفية عمل قائمة افتتاحية لالعابك
فى النهاية ستحصل على مثل هذه
الان الطريقة :
من Resources -Create Sprite - Load Sprite ثم نختار الصورة
نضيف (سبريت) صورة الزر خالية من اى كتابة
رابط الصورة
https://i.servimg.com/u/f45/16/65/50/02/sp_but10.png
ونغير الـ Origin الى 80و5 . وهذا المكان سيكون مكان ظهور الكتابة
يالضغط على Shift+CTRL+F نقوم باضافة Font و هذا الخط سيكون الخط الخاص بالكتابة و نغير حجمه الى 20 او حسب الرغبة ثم نغير اسمه الى fnt_btn
بالضغط على Shift+CTRL+U نضيف الصوت الخاص بالمرور على الزر .
الان نذهب الى البرمجة :
نصنع اوبجكت obj_btn_parnet و نقوم ياضافة الاحداث
Draw Event
Mouse Enter
Mouse Leave
فى
نضيف التأثير
مع تغيير sprite الى صورة الزر .
و ترك x,y كما هما 0
و تغيير subimage الى img
مع تفعيل Relative
نضيف التأثير
مع تغيير variable الى btext .
و ترك x,y كما هما 0
مع تفعيل Relative
نضيف التأثير
مع تغيير Font الى fnt_btn .
align الى center .
الان نضيف اوبكت obj_btn_play و هذا سيكون الزر اللى مكتوب عليه PLAY
و فى خانة Parent Object تختار obj_btn_parnet
و فى خانة Sprite تختار صورة الزر .
نضيف الحدث Create Event
و نضيف التأثير
مع تغيير Variable الى btext
و value الى "Play"
ثم نضيف نفس التأثير و لكن مع تغيير Variable الى img
و value الى 0
الان نصنع room و نضيف فيها obj_btn_play ثم نضغط F5 لمعاينة النتيجة .
الان نذهب الى الحدثين فى obj_btn_parnet
Mouse Enter
Mouse Leave
ونضيف فى الحدث الاول التأثير
ونختار صوت المرور على الزر و اختيار false لـ loop
نضيف التأثير
مع تغيير Variable الى img
و value الى 1
و فى الحدث الثانى نضيف التأثير
مع تغيير Variable الى img
و value الى 0
الان يمكنك معاينة النتيجة النهائية .. اما باقى الازرار ليس عليك الا نسخ obj_btn_play و تغيير القيمة "Play" الى "Exit" مثلا . وهكذا
بينما عندما يضغط اللاعب على الزر فهى سهلة باضافة الحدث Left Pressed فى obj_btn_play
يحدث ........ كما تريد ان يحدث مثل يذهب لروم اخرى
ملف الجيم ميكر النهائى
من هنا
اتمنى انه الموضوع يعجبكو ..
كتب بواسطة عاشق الجيم ميكر
عاشق الجيم ميكر- Discussion Moderator
- الجنس :
عدد المساهمات : 728
الأوسمة :
وسام الدرس الحصري
وسام المساعدة
zezo900-
- الجنس :
عدد المساهمات : 168
zezo900-
- الجنس :
عدد المساهمات : 168
رد: درس كيفية عمل قائمة افتتاحية لالعابك .. حصريا بواسطة عاشق الجيم ميكر
مشكور عاشق الجيم ميكر
rabea-
- الجنس :
عدد المساهمات : 86
رد: درس كيفية عمل قائمة افتتاحية لالعابك .. حصريا بواسطة عاشق الجيم ميكر
الدرس قديم لكن شكرا و بالمناسبة في اكثر من طريقة وفي اكثر من استخدام للجيم ميكر فقد استخدمته لصنع مسابقة اسئلة دينية وشوف قائمة البدء
عثمان يوسف-
- الجنس :
عدد المساهمات : 26
moh1434-
- الجنس :
عدد المساهمات : 15
صفحة 2 من اصل 2 • 1, 2
مواضيع مماثلة
» كيفية رسم اكثر من شريط حياة فى الروم حصريا .. عاشق الجيم ميكر
» درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "
» درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الثانى
» درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الثالث
» درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
» درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "
» درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الثانى
» درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الثالث
» درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
صفحة 2 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت فبراير 03, 2018 7:40 pm من طرف ZAHRANI BLACK
» مساعدة ضروورية
الإثنين يناير 29, 2018 10:32 pm من طرف king_of_fun
» شارك رابط تطبيقك من تطبيقك على الاندرويد على وسائل التواصل الاجتماعي
الإثنين يناير 29, 2018 12:45 pm من طرف ibraheem2d
» ازاي اصنع لعبه علي Android
الأحد يناير 28, 2018 4:31 pm من طرف ibraheem2d
» درس صناعة 2D بلاتفورم بسيط باستخدام مكتبة Simple Platform LIB حصريا !
الخميس يناير 11, 2018 2:44 am من طرف Abdullah Alsayed
» اخر مساعدة منكم لي في الجيم ماكر
الأربعاء يناير 03, 2018 2:18 am من طرف king_of_fun
» ادعوكم اصدقائي لتجريب لعبتي الاولي Am Head Soccer
الثلاثاء ديسمبر 26, 2017 2:41 pm من طرف nexusrex
» طلب مساعدة بخصوص لعبة pinball.
الأحد ديسمبر 03, 2017 8:52 pm من طرف moummi.mouh@gmail.com