درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
صفحة 2 من اصل 4 • شاطر
صفحة 2 من اصل 4 • 1, 2, 3, 4
درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :
توضيح ::
.gmres تعنى موارد الجيم ميكر و التى توضع فى الجيم ميكر بالطريقة التالية :
1- افتح قائمة File
2- اختار Import Resources
3- تختار الملف الذى قمت بتحميله
فى النهاية ستجد السبريتات و الصور و الاكواد نزلت و تمام
.. تنبيه اذا تم تغيير اى اسم من اسماء الصور عليك ان تغيره فى الاكواد و هذا حتى لا تحدث اخطاء
اولا نصنع الروم الخاص باللعبة و لنسميها مثلا ro_world
نقوم باعدادها لتصبح 2800*480 و تغيير الـ FPS ليصبح 60
, ثم نقوم باضافة الخلفية back_sky و نقوم ايضا باضافة tile_front فى الـ tiles من الروم
الصورة الخاصة به هى
فى الخاص بالكائن نضيف الكود التالى
وهذه الاكواد لاخفاء الماوس و تعريف النقاط
فى Step Event نضيف الكود التالى
هذا الكود لتحريك الاوبجكت مع حركة الماوس
الان نضع الكائن فى ro_world و نقوم باعداد الرؤية له كما فى الصورة
صورة للروم فى نهاية الدرس
الان نضيف بعض الصور التى سنحتاجها FlyingNear Group مذكورة فى اول الموضوع
والتى قمت بتنزيلها فى اول الموضوع
نفتح obj_duck_near
فى نضيف الكود التالى :
هذه
الاكواد تتحكم فى سرعة الصورة و حالة الطائر اثناء انشاءه و اختيار الوجه
عشوائياً و تحديد مدة الطيران لاعلى ثم الطيران الى سفل .
فى 0
لجعل الطائر يطير عادى
فى 1
لجعل الطائر يطير لاسفل
فى Outside Room Event
اذا خرج الطائر من الروم و كانت حالته لا تساوى الطيران للخارج يتم تدميره
لقد قمنا باضافة ثاسكربتات متعددة هذه الثلاث اسكربتات ( scr_flying_normal , scr_flying_up , scr_flying_down ) لتحديد سرعة الطائر فى كل حالة
اما scr_kill_duck_near
هذا الكود عندما يموت الطائر
الان نرجع للـ Step Event للكائن obj_duck_near
ونضيف الكود التالى
لتطبيق الاسكربتات حسب الحالة
وفى الـ LeftPressedEvent
نضيف الكود التالى
عند الضغط على الطائر يـحدث له ..
ربما لقد لاحظنا انه يوجد فى الكود scr_kill_duck_near الكلمة obj_duck_dying_near وهذا سيكون الكائن القادم الذى سيتحول اليه الكائن obj_duck_near عند موته .
لسقوطه
فى Step Event نضيف الكود التالى
لتحديد الصورة
فى الحدث OutSide Room
اذا خرج من الروم يموت
فى الحدث Animation End
تثبت الصورة
الان .. لم يتبقى سوى كائن واحد ليصنع الاوبجكات obj_duck_near فى الروم بطريقة عشوائية :
تحديد قيمة الفرصة و اقصى عدد للفراخ
فى الحدث Step Event
اولا : تضيف التأثير سيظهر لنا نافذة تحتوى على صندوق به رقم 2 هذا يعير عن الجوانب الخاصة بالفرصة نكتب فيه chance_near و التى قمنا بتحديد قيمتها 60 فى الCreate Event ثم نضغط OK .
كما فى الصورة
ثانيا : نضيف التأثير Execute Code من Control و نضع فيه الكود
وهذا الكود يعبر عن صناعة فرخة جديدة فى مكان عشوائى من الروم
الصورة النهائية
الان اصبح شكل الملف
الان نضع الاوبجكتين obj_duck_creator و obj_cursor فى الروم
و اضغط F5 و شغل اللعبة
..
تم الجزء الثانى من هذا الرابط
من هنا
لاى اسفسار او تعليق لا تتردد باضافة رد .. وشكرا
وكل عام و انتم بخير
شرح و برمجة The Rock - الصور من phenomedia.com - بنر الدرس بواسطة العضو abd-alrahman
حصريا على LEARNGM ملتقى صناع الالعاب العرب
درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكرفى نهاية الدرس ستكون قد صنعت
يجب عليك تحميل الصور و الموارد الاخرى الخاصة باللعبة ) .gmres (من الرابط التالى- الكود:
http://www.mediafire.com/download/98ntw5yoafnkg9a/S%26B_MR_res.zip
توضيح ::
.gmres تعنى موارد الجيم ميكر و التى توضع فى الجيم ميكر بالطريقة التالية :
1- افتح قائمة File
2- اختار Import Resources
3- تختار الملف الذى قمت بتحميله
فى النهاية ستجد السبريتات و الصور و الاكواد نزلت و تمام
.. تنبيه اذا تم تغيير اى اسم من اسماء الصور عليك ان تغيره فى الاكواد و هذا حتى لا تحدث اخطاء
اولا نصنع الروم الخاص باللعبة و لنسميها مثلا ro_world
نقوم باعدادها لتصبح 2800*480 و تغيير الـ FPS ليصبح 60
, ثم نقوم باضافة الخلفية back_sky و نقوم ايضا باضافة tile_front فى الـ tiles من الروم
نقوم بصناعة اوبجكت obj_cursor بـ depth = -2 ( هذا الكائن سيكون بمثابة المؤشر فى اللعبة )
الصورة الخاصة به هى
فى الخاص بالكائن نضيف الكود التالى
- الكود:
score=0
window_set_cursor(cr_none)
وهذه الاكواد لاخفاء الماوس و تعريف النقاط
فى Step Event نضيف الكود التالى
- الكود:
//////////////////// MOVING ///////////////////////
x=mouse_x
y=mouse_y
هذا الكود لتحريك الاوبجكت مع حركة الماوس
الان نضع الكائن فى ro_world و نقوم باعداد الرؤية له كما فى الصورة
صورة للروم فى نهاية الدرس
الان نضيف بعض الصور التى سنحتاجها FlyingNear Group مذكورة فى اول الموضوع
نصنع اوبجكت obj_duck_near .. الصورة الخاصة به هى
فى هذا الاوبجكت سنستخدم بعض الثوابت و التى ستسهل الفهم .. لا تعرف ما هى الثوابت http://wiki.yoyogames.com/index.php/Constantوالتى قمت بتنزيلها فى اول الموضوع
نفتح obj_duck_near
فى نضيف الكود التالى :
- الكود:
image_speed=0.3
mode=FlyingUp
//////// Random Direction Code ////////
dir=choose(DirLeft,DirRight)
//////// If Direction Left
if dir=DirLeft
{
sprite_index=Flying_NLD
}
//////// If Direction right
if dir=DirRight
{
sprite_index=Flying_NRD
}
//////// Change Into FlyingNormal in -- sec ////////////////
alarm[0]=random_range(90,265)
//////// Change Into FlyingDown in -- sec ////////////////
a1=choose(180*1.5,180*2)
alarm[1]=choose(a1,a1,0)
هذه
الاكواد تتحكم فى سرعة الصورة و حالة الطائر اثناء انشاءه و اختيار الوجه
عشوائياً و تحديد مدة الطيران لاعلى ثم الطيران الى سفل .
فى 0
- الكود:
mode=FlyingNormal
لجعل الطائر يطير عادى
فى 1
- الكود:
mode=FlyingDown
لجعل الطائر يطير لاسفل
فى Outside Room Event
- الكود:
if mode <> FlyingUp
{
instance_destroy()
}
اذا خرج الطائر من الروم و كانت حالته لا تساوى الطيران للخارج يتم تدميره
لقد قمنا باضافة ثاسكربتات متعددة هذه الثلاث اسكربتات ( scr_flying_normal , scr_flying_up , scr_flying_down ) لتحديد سرعة الطائر فى كل حالة
اما scr_kill_duck_near
هذا الكود عندما يموت الطائر
الان نرجع للـ Step Event للكائن obj_duck_near
ونضيف الكود التالى
- الكود:
if mode=FlyingNormal
{
scr_flying_normal()
}
if mode=FlyingUp
{
scr_flying_up()
}
if mode=FlyingDown
{
scr_flying_down()
}
لتطبيق الاسكربتات حسب الحالة
وفى الـ LeftPressedEvent
نضيف الكود التالى
- الكود:
scr_kill_duck_near()
عند الضغط على الطائر يـحدث له ..
ربما لقد لاحظنا انه يوجد فى الكود scr_kill_duck_near الكلمة obj_duck_dying_near وهذا سيكون الكائن القادم الذى سيتحول اليه الكائن obj_duck_near عند موته .
نصنع obj_duck_dying_near
فى نضيف الكود - الكود:
image_speed=0.25
vspeed=2.5
لسقوطه
فى Step Event نضيف الكود التالى
- الكود:
if dir=DirLeft
{
sprite_index=Dying_NLD
}
if dir=DirRight
{
sprite_index=Dying_NRD
}
//vspeed =0.05
لتحديد الصورة
فى الحدث OutSide Room
- الكود:
instance_destroy()
اذا خرج من الروم يموت
فى الحدث Animation End
- الكود:
image_speed=0
image_index=7
تثبت الصورة
الان .. لم يتبقى سوى كائن واحد ليصنع الاوبجكات obj_duck_near فى الروم بطريقة عشوائية :
نصنع الكائن obj_duck_creator
فى الحدث - الكود:
// NEAR DUCKs
duck_near_number=30
chance_near=50
تحديد قيمة الفرصة و اقصى عدد للفراخ
فى الحدث Step Event
اولا : تضيف التأثير سيظهر لنا نافذة تحتوى على صندوق به رقم 2 هذا يعير عن الجوانب الخاصة بالفرصة نكتب فيه chance_near و التى قمنا بتحديد قيمتها 60 فى الCreate Event ثم نضغط OK .
كما فى الصورة
ثانيا : نضيف التأثير Execute Code من Control و نضع فيه الكود
- الكود:
if instance_number(obj_duck_near) <=duck_near_number
{
var xx,yy;
xx=random_range(200,2600)
yy=550
instance_create(xx,yy,obj_duck_near)
}
وهذا الكود يعبر عن صناعة فرخة جديدة فى مكان عشوائى من الروم
الصورة النهائية
الان اصبح شكل الملف
الان نضع الاوبجكتين obj_duck_creator و obj_cursor فى الروم
و اضغط F5 و شغل اللعبة
..
تم الجزء الثانى من هذا الرابط
من هنا
لاى اسفسار او تعليق لا تتردد باضافة رد .. وشكرا
وكل عام و انتم بخير
شرح و برمجة The Rock - الصور من phenomedia.com - بنر الدرس بواسطة العضو abd-alrahman
عدل سابقا من قبل Abdullah Alsayed في الأحد أغسطس 02, 2015 12:33 pm عدل 15 مرات
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
أنا أستخدم جيم ميكر5 ولم اجد به الخانة التي تضيف الملف الذي نزلته واسف لأني لم اضيف هذه المشاركة لأن الانترنت كان متقلباً
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
محمد الحسيني كتب:أنا أستخدم جيم ميكر5 ولم اجد به الخانة التي تضيف الملف الذي نزلته واسف لأني لم اضيف هذه المشاركة لأن الانترنت كان متقلباً
البرنامج المستخدم في الدرس هو جيم ميكر النسخة الثامنة و التي يمكنك تحميلها من المنتدى http://www.learngm.com/t1-topic
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
أولاً أنا معجب بسرعة ردك ثانيا جاري التنزييييييييييييييييييل
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
بعدما قمت بتنزيل البرنامج وتسطيبه لم يعمل وظهر على الشاشة رسالة غريبة
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
محمد الحسيني كتب:بعدما قمت بتنزيل البرنامج وتسطيبه لم يعمل وظهر على الشاشة رسالة غريبة
ارجو ان توضح مضمون الرسالة ؟؟
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
اسف لا استطيع فبعد نصف دقيقة تغلق تلقائيا وعندما أضغط على yesتغلق ولا يحدث شئ
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
ومعلش تعبك معايا
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
قمت بتنزيله من رابط اخر ولكن لم يفتح اكثر من بضع ثوان وأغلق وهو يطلب الكراك تقريبا
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
اسف جدا يا the rock لم ألا حظ أن الكراك موجود هو والبرنامج ظننت أنهما لتنزيل البرنامج من روابط مختلفة
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
للأسف مش هعرف أنزل البرنامج عشان النت تقيييييييييييييل
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
قمت بتنزيله وفك ضغط الكراك ولكن لا يزال بمجرد فتح يغلق ماذا أفعل
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
أرجو منك توضيح للرسالة التي تظهر حتى نحاول مساعدتكمحمد الحسيني كتب:قمت بتنزيله وفك ضغط الكراك ولكن لا يزال بمجرد فتح يغلق ماذا أفعل
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
بعد تنزيل الكراك لم يعد يظهر اي رسائل
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
ارجو منك ان تلتقط فيديو لما يحدث بالضبط ان امكن.. قم حذف الجيم ميكر 8 ثم إعادة تنصيبه بطريقة صحيحةمحمد الحسيني كتب:بعد تنزيل الكراك لم يعد يظهر اي رسائل
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
للأسف لن استطيع اضافة فيدي حاليا كما اني نفذت ما قلت لكن لا تزال النتيجة كما هي
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
عندما افتح البرنامج لا يفتح لكن عندما افتحه من فولدر الكراك يفتح مدة دقيقة واحدة ويغلق مباشرة
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
لكن يبدو أن الويندوز سقط سننزل ويندوز اخر بعد فترة
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
لعبة رائعة جداً جداً جداً
anoos games-
- الجنس :
عدد المساهمات : 645
الأوسمة :
وسام الدرس الحصري
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
اسف على التعب تم حل المشكلة
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
شرح رائع وأعمل على التنفيذ
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
صفحة 2 من اصل 4 • 1, 2, 3, 4
مواضيع مماثلة
» درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى
» درس كيفية صناعة ايقونة للعبتك .. فى الجيم ميكر حصرياً على ملتقى صناع الالعاب العرب
» [تم الحل][استفسار] درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake
» درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الثانى
» درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الثالث
» درس كيفية صناعة ايقونة للعبتك .. فى الجيم ميكر حصرياً على ملتقى صناع الالعاب العرب
» [تم الحل][استفسار] درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake
» درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الثانى
» درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الثالث
صفحة 2 من اصل 4
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت فبراير 03, 2018 7:40 pm من طرف ZAHRANI BLACK
» مساعدة ضروورية
الإثنين يناير 29, 2018 10:32 pm من طرف king_of_fun
» شارك رابط تطبيقك من تطبيقك على الاندرويد على وسائل التواصل الاجتماعي
الإثنين يناير 29, 2018 12:45 pm من طرف ibraheem2d
» ازاي اصنع لعبه علي Android
الأحد يناير 28, 2018 4:31 pm من طرف ibraheem2d
» درس صناعة 2D بلاتفورم بسيط باستخدام مكتبة Simple Platform LIB حصريا !
الخميس يناير 11, 2018 2:44 am من طرف Abdullah Alsayed
» اخر مساعدة منكم لي في الجيم ماكر
الأربعاء يناير 03, 2018 2:18 am من طرف king_of_fun
» ادعوكم اصدقائي لتجريب لعبتي الاولي Am Head Soccer
الثلاثاء ديسمبر 26, 2017 2:41 pm من طرف nexusrex
» طلب مساعدة بخصوص لعبة pinball.
الأحد ديسمبر 03, 2017 8:52 pm من طرف moummi.mouh@gmail.com