درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
صفحة 1 من اصل 4 • شاطر
صفحة 1 من اصل 4 • 1, 2, 3, 4
درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
حصريا على LEARNGM ملتقى صناع الالعاب العرب
درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكرفى نهاية الدرس ستكون قد صنعت
يجب عليك تحميل الصور و الموارد الاخرى الخاصة باللعبة ) .gmres (من الرابط التالى- الكود:
http://www.mediafire.com/download/98ntw5yoafnkg9a/S%26B_MR_res.zip
توضيح ::
.gmres تعنى موارد الجيم ميكر و التى توضع فى الجيم ميكر بالطريقة التالية :
1- افتح قائمة File
2- اختار Import Resources
3- تختار الملف الذى قمت بتحميله
فى النهاية ستجد السبريتات و الصور و الاكواد نزلت و تمام
.. تنبيه اذا تم تغيير اى اسم من اسماء الصور عليك ان تغيره فى الاكواد و هذا حتى لا تحدث اخطاء
اولا نصنع الروم الخاص باللعبة و لنسميها مثلا ro_world
نقوم باعدادها لتصبح 2800*480 و تغيير الـ FPS ليصبح 60
, ثم نقوم باضافة الخلفية back_sky و نقوم ايضا باضافة tile_front فى الـ tiles من الروم
نقوم بصناعة اوبجكت obj_cursor بـ depth = -2 ( هذا الكائن سيكون بمثابة المؤشر فى اللعبة )
الصورة الخاصة به هى
فى الخاص بالكائن نضيف الكود التالى
- الكود:
score=0
window_set_cursor(cr_none)
وهذه الاكواد لاخفاء الماوس و تعريف النقاط
فى Step Event نضيف الكود التالى
- الكود:
//////////////////// MOVING ///////////////////////
x=mouse_x
y=mouse_y
هذا الكود لتحريك الاوبجكت مع حركة الماوس
الان نضع الكائن فى ro_world و نقوم باعداد الرؤية له كما فى الصورة
صورة للروم فى نهاية الدرس
الان نضيف بعض الصور التى سنحتاجها FlyingNear Group مذكورة فى اول الموضوع
نصنع اوبجكت obj_duck_near .. الصورة الخاصة به هى
فى هذا الاوبجكت سنستخدم بعض الثوابت و التى ستسهل الفهم .. لا تعرف ما هى الثوابت http://wiki.yoyogames.com/index.php/Constantوالتى قمت بتنزيلها فى اول الموضوع
نفتح obj_duck_near
فى نضيف الكود التالى :
- الكود:
image_speed=0.3
mode=FlyingUp
//////// Random Direction Code ////////
dir=choose(DirLeft,DirRight)
//////// If Direction Left
if dir=DirLeft
{
sprite_index=Flying_NLD
}
//////// If Direction right
if dir=DirRight
{
sprite_index=Flying_NRD
}
//////// Change Into FlyingNormal in -- sec ////////////////
alarm[0]=random_range(90,265)
//////// Change Into FlyingDown in -- sec ////////////////
a1=choose(180*1.5,180*2)
alarm[1]=choose(a1,a1,0)
هذه
الاكواد تتحكم فى سرعة الصورة و حالة الطائر اثناء انشاءه و اختيار الوجه
عشوائياً و تحديد مدة الطيران لاعلى ثم الطيران الى سفل .
فى 0
- الكود:
mode=FlyingNormal
لجعل الطائر يطير عادى
فى 1
- الكود:
mode=FlyingDown
لجعل الطائر يطير لاسفل
فى Outside Room Event
- الكود:
if mode <> FlyingUp
{
instance_destroy()
}
اذا خرج الطائر من الروم و كانت حالته لا تساوى الطيران للخارج يتم تدميره
لقد قمنا باضافة ثاسكربتات متعددة هذه الثلاث اسكربتات ( scr_flying_normal , scr_flying_up , scr_flying_down ) لتحديد سرعة الطائر فى كل حالة
اما scr_kill_duck_near
هذا الكود عندما يموت الطائر
الان نرجع للـ Step Event للكائن obj_duck_near
ونضيف الكود التالى
- الكود:
if mode=FlyingNormal
{
scr_flying_normal()
}
if mode=FlyingUp
{
scr_flying_up()
}
if mode=FlyingDown
{
scr_flying_down()
}
لتطبيق الاسكربتات حسب الحالة
وفى الـ LeftPressedEvent
نضيف الكود التالى
- الكود:
scr_kill_duck_near()
عند الضغط على الطائر يـحدث له ..
ربما لقد لاحظنا انه يوجد فى الكود scr_kill_duck_near الكلمة obj_duck_dying_near وهذا سيكون الكائن القادم الذى سيتحول اليه الكائن obj_duck_near عند موته .
نصنع obj_duck_dying_near
فى نضيف الكود - الكود:
image_speed=0.25
vspeed=2.5
لسقوطه
فى Step Event نضيف الكود التالى
- الكود:
if dir=DirLeft
{
sprite_index=Dying_NLD
}
if dir=DirRight
{
sprite_index=Dying_NRD
}
//vspeed =0.05
لتحديد الصورة
فى الحدث OutSide Room
- الكود:
instance_destroy()
اذا خرج من الروم يموت
فى الحدث Animation End
- الكود:
image_speed=0
image_index=7
تثبت الصورة
الان .. لم يتبقى سوى كائن واحد ليصنع الاوبجكات obj_duck_near فى الروم بطريقة عشوائية :
نصنع الكائن obj_duck_creator
فى الحدث - الكود:
// NEAR DUCKs
duck_near_number=30
chance_near=50
تحديد قيمة الفرصة و اقصى عدد للفراخ
فى الحدث Step Event
اولا : تضيف التأثير سيظهر لنا نافذة تحتوى على صندوق به رقم 2 هذا يعير عن الجوانب الخاصة بالفرصة نكتب فيه chance_near و التى قمنا بتحديد قيمتها 60 فى الCreate Event ثم نضغط OK .
كما فى الصورة
ثانيا : نضيف التأثير Execute Code من Control و نضع فيه الكود
- الكود:
if instance_number(obj_duck_near) <=duck_near_number
{
var xx,yy;
xx=random_range(200,2600)
yy=550
instance_create(xx,yy,obj_duck_near)
}
وهذا الكود يعبر عن صناعة فرخة جديدة فى مكان عشوائى من الروم
الصورة النهائية
الان اصبح شكل الملف
الان نضع الاوبجكتين obj_duck_creator و obj_cursor فى الروم
و اضغط F5 و شغل اللعبة
..
تم الجزء الثانى من هذا الرابط
من هنا
لاى اسفسار او تعليق لا تتردد باضافة رد .. وشكرا
وكل عام و انتم بخير
شرح و برمجة The Rock - الصور من phenomedia.com - بنر الدرس بواسطة العضو abd-alrahman
عدل سابقا من قبل Abdullah Alsayed في الأحد أغسطس 02, 2015 12:33 pm عدل 15 مرات
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
راااااااااائع جداً جداً جداً
ali-
- الجنس :
عدد المساهمات : 196
الأوسمة :
وسام المساعدة
ما نجح
درس جميل لكن في مشاكل عندي:
1- الصور مانجحت معاي لأنها(gmres) وسويتها (gmspr) ومانجحت .
2-والأكواد تطلب مني السبرايتات وأنا ماعندي .
3-سويت سبرايتات من عندي وسميتها بنفس الأسم الكتبتو يا ذا روك وما نجح.
4-كان في خطأ في الكود:
if dir=DirLeft
{
sprite_index=Dying_NLD
}
if dir=DirRight
{
sprite_index=Dying_NRD
}
vspeed =0.05
ما الحل
1- الصور مانجحت معاي لأنها(gmres) وسويتها (gmspr) ومانجحت .
2-والأكواد تطلب مني السبرايتات وأنا ماعندي .
3-سويت سبرايتات من عندي وسميتها بنفس الأسم الكتبتو يا ذا روك وما نجح.
4-كان في خطأ في الكود:
if dir=DirLeft
{
sprite_index=Dying_NLD
}
if dir=DirRight
{
sprite_index=Dying_NRD
}
vspeed =0.05
ما الحل
Abood Studio-
- الجنس :
عدد المساهمات : 667
الأوسمة :
وسام الدرس الحصري
وسام المساعدة
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
ABOoD-GAME كتب:درس جميل لكن في مشاكل عندي:
1- الصور مانجحت معاي لأنها(gmres) وسويتها (gmspr) ومانجحت .
2-والأكواد تطلب مني السبرايتات وأنا ماعندي .
3-سويت سبرايتات من عندي وسميتها بنفس الأسم الكتبتو يا ذا روك وما نجح.
4-كان في خطأ في الكود:
if dir=DirLeft
{
sprite_index=Dying_NLD
}
if dir=DirRight
{
sprite_index=Dying_NRD
}
vspeed =0.05
ما الحل
اسف عبود .. انا نسيت اوضح ان gmres تعنى موارد الجيم ميكر و التى توضع فى الجيم ميكر بالطريقة التالية :
1- افتح قائمة File
2- اختار Import Resources
3- تختار الملف الذى قمت بتحميله
فى النهاشة ستجد السبريتات و الصور و الاكواد نزلت و تمام
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
درس رائع .. جاري التطبيق
abd-alrahman- Global Moderator
- الجنس :
عدد المساهمات : 757
الأوسمة :
وسام الجرافيك
وسام المساعدة
وسام الدرس الحصري
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
ملحوظة هامة : تم اضافة الزوائد +++ بالاكواد , لم تكن ظاهرة :evil:
يبدو ان المشكلة تقنية .. ويتم معالجتها ..
يبدو ان المشكلة تقنية .. ويتم معالجتها ..
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
The Rock كتب:[center]حصريا على LEARNGM ملتقى صناع الالعاب العرب
تحديد قيمة الفرصة و اقصى عدد للفراخ
فى الحدث
نضيف التاثير من Control مع المتغير chance_near فى sides
ثم الكود التالى
- الكود:
if instance_number(obj_duck_near) <=duck_near_number
{
var xx,yy;
xx=random_range(200,2600)
yy=550
instance_create(xx,yy,obj_duck_near)
}
صناعة فرخة فى مكان عشوائى من الروم
وكل عام و انتم بخير
شرح و برمجة The Rock - الصور من phenomedia.com - بنر الدرس بواسطة العضو abd-alrahman
توقفت عن هذه الخطوة ... و لم افهمها
abd-alrahman- Global Moderator
- الجنس :
عدد المساهمات : 757
الأوسمة :
وسام الجرافيك
وسام المساعدة
وسام الدرس الحصري
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
حسنا abd-alrahman
اولا تضيف التأثير سيظهر لنا نافذة تحتوى على صندوق به رقم 2 هذا يعير عن الجوانب الخاصة بالفرصة نكتب فيه chance_near و التى قمنا بتحديد قيمتها 60 فى الCreate Event ثم نضغط OK .
كما فى الصورة
ثانيا : نضيف التأثير Execute Code من Control و نضع فيه الكود
وهذا الكود يعبر عن صناعة فرخة جديدة فى مكان عشوائى من الروم
الصورة النهائية
اولا تضيف التأثير سيظهر لنا نافذة تحتوى على صندوق به رقم 2 هذا يعير عن الجوانب الخاصة بالفرصة نكتب فيه chance_near و التى قمنا بتحديد قيمتها 60 فى الCreate Event ثم نضغط OK .
كما فى الصورة
ثانيا : نضيف التأثير Execute Code من Control و نضع فيه الكود
- الكود:
if instance_number(obj_duck_near) <=duck_near_number
{
var xx,yy;
xx=random_range(200,2600)
yy=550
instance_create(xx,yy,obj_duck_near)
}
وهذا الكود يعبر عن صناعة فرخة جديدة فى مكان عشوائى من الروم
الصورة النهائية
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
تم الحل ... و تم الجزء الاول من اللعبة معي بنجااااااح ....... و سارفع النتيجة
abd-alrahman- Global Moderator
- الجنس :
عدد المساهمات : 757
الأوسمة :
وسام الجرافيك
وسام المساعدة
وسام الدرس الحصري
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
ده اللي وصلتله لحد دلوقتي : http://www.mediafire.com/?j5nr6d63f05md3z
abd-alrahman- Global Moderator
- الجنس :
عدد المساهمات : 757
الأوسمة :
وسام الجرافيك
وسام المساعدة
وسام الدرس الحصري
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
رااااااائع The Rock بانتظار الجزء الثانى + بنر ممتاز abd-alrahman
ShArP bLaDe-
- الجنس :
عدد المساهمات : 129
الأوسمة :
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
GREAT WORK .. درس رائع .. منتظر الجزء الثانى .. .. كما اننى احب هذه اللعبة .
Dark Man-
- الجنس :
عدد المساهمات : 176
الأوسمة :
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
شكرا جزيرا مجهود رائع
Hopa-
- الجنس :
عدد المساهمات : 596
الأوسمة :
وسام المساعدة
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
تخربط كل شي و قفلتها
ali-
- الجنس :
عدد المساهمات : 196
الأوسمة :
وسام المساعدة
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
تم رفع الجزء الثانى من الدرس
درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى
فى هذا الجزء سنقوم بصناعة " وقت " و " نقاط " و " الفراخ من بعد اخر "
درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى
فى هذا الجزء سنقوم بصناعة " وقت " و " نقاط " و " الفراخ من بعد اخر "
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
آسف ذي روك لكني قمت بكل ما هو موجود في ذا الدرس و لا أدري لماذا يقول لي :
- الكود:
___________________________________________
ERROR in
action number 1
of Step Event
for object obj_duck_dying_near :
Error in code at line 1:
if dir=DirLeft
^
at position 4: Unknown variable dir
ball- Lessons Moderator
- الجنس :
عدد المساهمات : 563
الأوسمة :
وسام المساعدة
وسام الدرس الحصري
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
ball كتب:آسف ذي روك لكني قمت بكل ما هو موجود في ذا الدرس و لا أدري لماذا يقول لي :
- الكود:
___________________________________________
ERROR in
action number 1
of Step Event
for object obj_duck_dying_near :
Error in code at line 1:
if dir=DirLeft
^
at position 4: Unknown variable dir
عليك تحميل الموارد من الرابط http://adf.ly/1362394/moorhuhn-res و تضعها جميعا فى لعبتك بالطريقة المذكورة فى الموضوع
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
dragonn-
- الجنس :
عدد المساهمات : 235
الأوسمة :
وسام المساعدة
brlkher-
- الجنس :
عدد المساهمات : 120
الأوسمة :
وسام الدرس الحصري
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
مشكككوووووووور درس ولا اروع
عاشق الجيم ميكر- Discussion Moderator
- الجنس :
عدد المساهمات : 728
الأوسمة :
وسام الدرس الحصري
وسام المساعدة
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
شرح رائع جاري التطبيق
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
عندما حاولت ان انزل الصور و الموارد وجدت ان الرابط مغلق لكن الصراحة شرح ولا أروع
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
بليييييييييييز حد يحط الموارد اللي كانت علي الرابط
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
حاولت أن انزلها من الموقع الذي وضعه the rock لكن لم انجح
محمد الحسيني-
- الجنس :
عدد المساهمات : 44
رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر
محمد الحسيني كتب:عندما حاولت ان انزل الصور و الموارد وجدت ان الرابط مغلق لكن الصراحة شرح ولا أروع
مرحبا بك محمد الحسيني .. شكرا على الملاحظة : تم تجديد الرابط ..
Abdullah Alsayed- Admin
- الجنس :
عدد المساهمات : 1791
صفحة 1 من اصل 4 • 1, 2, 3, 4
مواضيع مماثلة
» درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى
» درس كيفية صناعة ايقونة للعبتك .. فى الجيم ميكر حصرياً على ملتقى صناع الالعاب العرب
» [تم الحل][استفسار] درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake
» درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الثانى
» درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الثالث
» درس كيفية صناعة ايقونة للعبتك .. فى الجيم ميكر حصرياً على ملتقى صناع الالعاب العرب
» [تم الحل][استفسار] درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake
» درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الثانى
» درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الثالث
صفحة 1 من اصل 4
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت فبراير 03, 2018 7:40 pm من طرف ZAHRANI BLACK
» مساعدة ضروورية
الإثنين يناير 29, 2018 10:32 pm من طرف king_of_fun
» شارك رابط تطبيقك من تطبيقك على الاندرويد على وسائل التواصل الاجتماعي
الإثنين يناير 29, 2018 12:45 pm من طرف ibraheem2d
» ازاي اصنع لعبه علي Android
الأحد يناير 28, 2018 4:31 pm من طرف ibraheem2d
» درس صناعة 2D بلاتفورم بسيط باستخدام مكتبة Simple Platform LIB حصريا !
الخميس يناير 11, 2018 2:44 am من طرف Abdullah Alsayed
» اخر مساعدة منكم لي في الجيم ماكر
الأربعاء يناير 03, 2018 2:18 am من طرف king_of_fun
» ادعوكم اصدقائي لتجريب لعبتي الاولي Am Head Soccer
الثلاثاء ديسمبر 26, 2017 2:41 pm من طرف nexusrex
» طلب مساعدة بخصوص لعبة pinball.
الأحد ديسمبر 03, 2017 8:52 pm من طرف moummi.mouh@gmail.com